تقارير أبل

هل سنرى المزيد من متاجر آبل في العالم العربي خلال السنوات المقبلة؟!

آبل لديها 3 متاجر فقط في العالم العربي وكلها موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحدهما في دبي تحديداً في دبي مول و آخر في أبوظبي في ياس مول، والثالث في مول الإمارات. آبل لديها قاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي، لذا فهناك حاجة إلى إنشاء مزيد من المتاجر وتوزيعها جغرافياً بشكل أوسع.

هل سنرى المزيد من متاجر آبل في العالم العربي خلال السنوات المقبلة؟!
هل سنرى المزيد من متاجر آبل في العالم العربي خلال السنوات المقبلة؟!

على مستوى العالم، تمتلك آبل 511 متجراً رسمياً يعمل بها نحو 65 ألف موظف لخدمة العملاء والزوار، وهو رقم كبير للغاية بالنسبة لحجم الموظفين يعطي لآبل الصدارة في ذلك المجال، بينما تحل مايكروسوفت ثانيةً بمتاجرها التي يعمل بها 6 آلاف موظف.

خطة آبل لزيادة عدد متاجرها حول العالم

وفقاً لمؤسسة Loup Ventures للتحليلات، فإن آبل ستقوم بزيادة عدد متاجرها خلال الخمس سنوات القادمة بواقع 90 متجراً، ليصل عددها إلى 600 متجر مع زيادة طردية أيضاً في عدد الموظفين ليصل إلى 80 ألف موظف وذلك بحلول عام 2023.

التوسع الأكبر لآبل خلال السنوات القادمة سيركز على الأسواق الصينية والهندية. آبل لديها حالياً بالفعل 41 متجراً في الصين، بينما ستقوم بافتتاح المتجر الأول لها في الهند خلال الأشهر القادمة.

أيضاً الدول العربية، سيكون لها نصيب من ذلك التوسع القادم والاختيار سيقع بداية على المملكة العربية السعودية التي سيتم افتتاح أولى متاجر آبل بها خلال عام 2019 القادم بحسب ما أشارت وكالة رويترز الإخبارية قبل أشهر إثر مفاوضات جمعت مسئولين سعوديين مع آبل. أيضاً دول أخرى عربية خليجية مثل قطر والكويت قد تفتح آبل بها متاجر رسمية ضمن خطة التوسع.

أما بالنسبة للدول العربية الواقعة في شمال إفريقيا، فلا معلومات مؤكدة بخصوصها وإن كانت مصر هي الدولة الأكثر ترشيحاً لذلك نظراً للكثافة السكانية العالية وانتشار وكلاء آبل غير الرسميين بها.

تتبع آبل معايير عالية في إنشاء المتاجر الخاصة بها، سواء على مستوى الإنشاءات والتجهيزات التي تستخدم تصميمات زجاجية متقدمة و أثاثاً خشبياً بجودة عالية و إضاءة مناسبة فضلاً عن موظفين على درجة عالية من الكفاءة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى