اخبار الأندرويد

هذه البلد الآسيوية هي أكبر سوق لسامسونج الآن!

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي في نهاية يوليو الماضي، والتي حققت أشباه الموصلات فيها أرقاماً عالية للشركة، ووصلت سامسونج إلى أعلى إيراداتها ومبيعاتها من شرائح NAND و RAM .

والآن كشف تقرير أعمال من شركة سامسونج عن أكبر المشترين من الشركة حتى الآن، وكانت هواوي وابل، و Verizon و Deutsche Telekom “الشركة الأم لـ T-Mobile” و Technotronics هم العملاء الرئيسيين وفقاً للوثائق الرسمية.

الصين أكبر سوق لسامسونج

سجل قسم أشباه الموصلات في سامسونج نتائج قياسية للربع الأول والربع الثاني ، محققاً بذلك مبيعات تزيد قيمتها على 42 تريليون وون كوري (أكثر من 37 مليار دولار) ، حوالي 11 ٪ من المبلغ جاء من الشركات الخمس الكبرى، ولكن ما يقرب من 30 ٪ أو 12.6 تريليون وون كوري (أكثر من 11 مليار دولار) وصلت من العملاء الصينيين، لتصبح الصين رسمياً أكبر سوق لسامسونج في العالم.

وقالت تقارير Korea Herald أنه نتيجة للسياسات التعسفية من الولايات المتحدة ضد الشركات الصينية، فإن الشركات المصنعة في الصين حولت اهتمامها نحو كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة Yonhap عن أحد خبراء الصناعة قوله “إن شركة سامسونج يجب أن تكون حذرة في السوق الصينية، لأن بكين تعمل بقوة على تطوير أعمالها الخاصة بأشباه الموصلات، ما قد يؤثر بشدة على الشركة الكورية والسوق العالمية للشرائح الذكية”.

واضاف “ان شركة سامسونج للإلكترونيات إذا ازداد اعتمادها بشكل كبير على الصين، قد تصبح ضحية للنزاع التجاري غير العقلاني بين واشنطن وبكين الذي يتجاهل النظام الدولي الحالي”.

كانت نتائج الربع الثاني لسامسونج غير جيدة على النحو العام فيما يتعلق بصناعة الهواتف الذكية، ولكن من المتوقع أن تعود إلى الإرتفاع بعد إطلاق جالكسي نوت 9 يوم 9 أغسطس الماضي، والذي تشير التقارير إلى نسب مبشرة للإقبال على الهاتف مقارنة بنسب الإقبال على جالكسي S9.

كذلك أعلنت الشركة الكورية عن ساعة جديدة، وتعمل حالياً على سماعات منزلية جديدة للتوسع في الصناعات الذكية بشكل أكبر وفتح أسواق جديدة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى