اخبار الأندرويد

شاومي تطلق سلسة هواتف Qin ببطارية تدوم 15 يوم!

في خطوة مفاجئة للجميع، أعلنت شركة شاومي الصينية عن سلسلة هواتفها الجديدة تحت اسم تشين “Qin” ، مع بعض قدرات AI وتقنية راديو 4G ، وبطارية يمكنها الصمود 15 يوماً!

تبدأ هذه السلسلة الجديدة بهاتفين متطابقين في المظهر – شاشة 2.8 بوصة بدقة 240 × 320 بيكسل ، مع لوحة المفاتيح مادية في جسم بحجم 132 × 53.8 × 8.5 ملم، مع فتحة مزدوجة لبطاقة micro SIM .

الجهاز الأول في هذه السلسلة والأكثر تواضعاً، هو هاتف Qin 1 ، والذي يأتي بمجموعة شرائح ميديا تيك  MT6260A مع وحدة مع وحدة المعالجة المركزية ARM7 CPU وذاكرة وصول عشوائي 8 ميجابايت رام و وسعة تخزين صغيرة جدا 16 ميجابايت للتخزين.

الهاتف الجديد ليس لديه إتصال GPS أو LTE ، ولكنه يدعم إتصال Wi-Fi و Bluetooth 4.2، كما أنه يعمل بنظام تشغيل مختلف يسمى Nucleus ، مع بطارسة 1480 ملي أمبير يمكنها الصمود 15 يوم !

الهاتف الثاني في هذه السلسلة يسمى، Qin 1s ، ويأتي مع شرائح Spreadtrum SC9820 ثنائية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي 256 ميجابايت رام، وسعة تخزين أكبر من الهاتف الأول حتى 512 جيجابايت.

هاتف Qin 1s يدعم إتصال VoLTE و GPS و Wi-Fi و Bluetooth 4.2. ويحتوي كلا الهاتفين على شاحن USB-C ومكبر صوت في الجزء السفلي.

الهاتفين الجديدين، لا يحتويان على كاميرا أو مقبس سماعات رأس، ربما أرادت شاومي إعادة الهواتف إلى مهمتها الأولى، دون الرفاهيات الكثيرة التي امتلأت بها الهواتف الحديثة التي تخرج إلينا كل يوم.

السعر والتوافر:

تسعر شاومي هواتفها الجديدة بسعر يبدأ من 30 دولار، وقد قام أكثر من 23 ألف شخص بحجز هذه الهواتف الجديدة بالفعل، وسوف تبدأ الشركة في بيعها يوم 15 سبتمبر، ومن المفترض أن تشمل الأسواق الصينية أولاً، وربما تصل إلينا بعد ذلك.

بالتأكيد هاتف بهذه المواصفات قد لا يكون مغرياً لمحبي التكنولوجيا، لكنه قد يكون مناسب جداً لكبار السن، أو أصحاب المهام الكثيرة أو الطلبة للحفاظ على وقتهم بشكل أفضل.

ما رأيكم في هذا النوع من الهواتف، وهل تفكرون في الحصول عليه مستقبلاً؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. خطوة مفاجئة فعلا من شاومي واعتقد أنه تستهدف الطبقة التي تريد هاتف بسيط بدون تكنولوجيا الهواتف الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى