اخبار الأندرويد

رسمياً – سامسونج تطلق جالكسي Tab S4 ، المواصفات الكاملة!

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى نوت سامسونج القادم، جالكسي نوت 9 ، أعلنت الشركة الكورية جنوبية عن إطلاق جهازها اللوحي الرائد Galaxy Tab S4 ، مع تصميم جديد بحواف دقيقة وشاشة Super AMOLED قياس 10.5 إنش، وتقول سامسونج أن جهازها اللوحي الجديد هو جهاز متعدد المهام ومناسب للعمل والترفيه في آن واحد، كما أنه مجهز بأحدث التقنيات التي تجعله بديل للحاسوب الشخصي.

وبالحديث عن جهاز سامسونج اللوحي الجديد، فلا نغفل  ذكر جهاز مايكروسوفت Surface Go الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، بمواصفات عالية وسعر منخفض، أو جهاز آيباد القادم من آبل، لذلك حرصت سامسونج على تقديم Galaxy Tab S4 مع العديد من الميزات التي تجعله على قدر عالى من المنافسة مع الجهازين المميزين لهذا العام.

التصميم:

اعتمدت سامسونج على لغة التصميم العصرية في مجال الأجهزة الذكية، حيث قامت الشركة بتقليل حواف الجهاز مع إزالة الزر المادي المعتاد في الأجيال السابقة، ليصبح الجهاز اللوحي الجديد أكبر بقياس 10.5 إنش عن الجيل السابق Tab S3 قياس 9.7 إنش فقط، مما يعطي تاب S4 كفاءة أكبر عند الإستخدام.

إتصال Samsung DeX

تقنية Samsung DeX هي التقنية التي تتيح لهواتف سامسونج الإتصال والعمل على شاشة الحاسوب الشخصي، وذلك عبر قاعدة DeX dock ليوصل بين الهاتف والشاشة، ولكن جهاز Galaxy Tab S4 سيكون أول جهاز لوحي يمكنه العمل بتقنية Samsung DeX وذلك دون الحاجة حتى لقاعدة DeX dock .

يعمل جهاز Galaxy Tab S4 كجهاز كمبيوتر مزود بشريط مهام، مع إمكانية نافذة قابلة للتعديل من حيث الحجم وقابلة للسحب، حيث يمكنك فتح تطبيقات متعددة على الكمبيوتر الشخصي – بما في ذلك تطبيقات Android و Microsoft Office – مباشرة من Galaxy Tab S4.

كذلك فإن Galaxy Tab S4 سيكون أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI.

المزيد من الكفاءة في الاستخدام

عبر إتصال Samsung DeX سيتمكن أصحاب الأعمال الخاصة بالجرافيك والتصميمات وغيرها من مباشرة عملهم بشكل أكثر فاعلية، وذلك بإستخدام قلم S Pen المصاحب للجهاز والذي يزيد من كفاءة الإستخدام وتعدد المهام التي يقدمها جالكسي تاب S4 لمستخدميه.

كذلك يقدم قلم S Pen العديد من الوظائف المميزة، مع إمكانية تدوين الملاحظات على التابلت حتى ولو كانت الشاشة مغلقة، اسحب قلمك وقم بتدوين ما يدور في ذهنك وسيقوم Galaxy Tab S4 بتدوين كل ما تكتبه.

يمكنك أيضاَ إنشاء رسائل متحركة بخط اليد عن طريق ميزة الرسائل الحية “Live Message” ، أو ترجمة الكلمات والعبارات عبر وظيفة ترجمة جديدة مع القلم.

المواصفات:

يتميز الجهاز اللوحي الجديد من سامسونج بوزن خفيف جداً لا يتجاوز 482 جرام للنسخة واي فاي، وبزيادة جرام واحد لنسخة LTE ، وسمك صغير هو الآخر لا يتجاوز 7.1 مم بفضل التصميم الأنيق.

يأتي Galaxy Tab S4 مع شاشة Super AMOLED قياس 10.5 إنش والتي تتوافق مع قلم S Pen الذي يأتي بشكل إفتراضي مع الجهاز في العلبة، بالنسبة للمعالج، فيعمل الجهاز الجديد بمعالج كوالكوم سنابدراجون 835 لضمان أعلى درجات الكفاءة مع مهام الجهاز المختلفة.

جالاكسي تاب S4 مدعوم بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، مع سعة تخزين داخلة 64 أو 256 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت!

كذلك لم تغفل سامسونج الإهتمام بالكاميرا ، حيث يأتي تاب S4 بكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل قادرة على مسح قزحية العين لفتح الجهاز.

بالنسبة للبطارية فتقول سامسونج أنها قادرة على العمل لمدة 16 ساعة، بسعة 7300 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع، أخيراً يأتي جالكسي تاب S4 بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 من الصندوق.

السعر والتوافر

تقدم سامسونج جهازها اللوحي الجديد بسعر يبدأ من 650 دولار للنسخة 4\64 جيجابايت، وسعر 750 دولار للنسخة 4\256 جيجابايت، والنسخ المتوفر الآن من الجهاز تدعم اتصال Wi-Fi فقط، مع خطة بتوفير طراز LTE مع شريحة اتصال في وقت قريب.

الجهاز Galaxy Tab S4 متوفر حالياً للحجز المسبق وستبدأ الشركة في شحن الهاتف بداية من 10 أغسطس باللونين الأسود والأبيض.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى