تقارير أبل

رسمياً – آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ البشرية!

أصبحت آبل أول شركة في العالم و في تاريخ البشرية أجمع تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار، وتقدر القيمة السوقية بعدد الأسهم مضروباً في قيمة كل سهم، وقد حققت آبل ذلك الإنجاز بعد وصول قيمة السهم إلى 207 دولار أمريكي في ارتفاع مدهش خالف التوقعات بعد الإعلان عن نتائج الربع المالي الثالث لآبل.

رسمياً - آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ البشرية!
رسمياً – آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ البشرية!

قد تستطيع قراءة الخبر بشكل عادي لكن عقلك لن يستطيع استيعاب ذلك الرقم المهول، فالتريليون يعادل ألف مليار و يتم التعبير عنه رياضياً بواحد متبوعاً باثني عشر صفراً: 1,000,000,000,000 ، وصول آبل إلى ذلك الرقم يعتبر إنجازاً غير مسبوق ليس فقط على المستوى التقني بل على مستوى الأعمال و التجارة بشكل عام إذ تعتبر هذه سابقة تاريخية ﻷي نشاط تجاري عرفته البشرية في العصر الحديث.

استطاعت آبل أن تحقق ذلك الإنجاز كأول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار بعد منافسة مع شركات مثل أمازون وجوجل ومايكروسوفت. وبغض النظر عن أهمية ذلك الحدث من ناحية السبق التاريخي، فليس ذلك بنفس القدر من الأهمية على مستوى المال و الأعمال “وليس هو المقياس الأهم في النجاح” على حد تعبير تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل في رسالة لموظفي آبل بخصوص ذلك الأمر.

رسمياً - آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ البشرية!
رسمياً – آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ البشرية!

يعتبر إطلاق هاتف الآيفون عام 2007 ثم جهاز الآيباد عام 2010 أحداثاً فارقة في تاريخ آبل وعائداتها وأرباحها، فمنذ ذلك التوقيت والشركة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حجم أعمالها التجارية بشكل لامثيل له حتى تخطت آبل الجميع و كسرت حاجز التريليون دولار.

في تقرير مثير لقناة CNBC، أشارت إلى أن الشخص الذي قام باستثمار 1000$ فقط قبل عشرة أعوام في آبل، الآن سوف يتضاعف هذا الرقم إلى تسعة أضعاف.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. مبالغة كبيرة بالقيمة الاسمية للشركة بدعم قوي من محرك الاقتصاد العالمي اللوبي الصهيوني مع ان سامسونج اكبر بكثير…لست متحامل وتلفوني من ابل

  2. عندما تنال ثقة المستهلك هكذا تكون النتيجه شكراً أبل ومزيداً من التقدم

  3. غير صحيح شركة petrochina وصلت إلى هذا الإنجاز في عام ٢٠٠٧. أبل أول شركة أمريكية تصل لهذا الرقم. اتمنى التصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى