اخبار الأندرويد

جوجل تعترف بتتبع المستخدمين حتى عند إيقاف سجل المواقع!

من المعروف لدى الجميع أن جوجل تقوم بتسجيل سجل تحركات الأفراد من خلال “سجل المواقع” “Location History” ، وكان من المعتقد أنه عند إيقاف سجل المواقع فإن الشركة لن تستطيع تتبع تنقلات المستخدم وفقاً لبيانات صفحة المساعدة الخاصة بجوجل والتي كانت تقول في السابق: “يمكنك إيقاف سجل المواقع في أي وقت. مع إيقاف سجل المواقع ، لن يتم تخزين الأماكن التي تذهب إليها بعد الآن”.

والآن تغيرت هذه العبارة إلى: “لا يؤثر هذا الإعداد على خدمات المواقع الأخرى على جهازك، مثل خدمات الموقع من جوجل والعثور على جهازي. قد يتم حفظ بعض بيانات الموقع كجزء من نشاطك على خدمات أخرى ، مثل البحث والخرائط.” في اعتراف صريح من جوجل بأنها تتبع المستخدمين حتى مع إيقاف تشغيل سجل المواقع!

فما السر وراء هذا التغيير؟

يأتي هذا التغيير في صفحة المساعدة ،الخاصة بجوجل، بعد تقرير من AP في وقت سابق من الأسبوع الماضي قالت فيه أن Google لا تزال تتبع مواقع المستخدمين حتى إذا قاموا بإيقاف إعداد سجل المواقع.

وهو الأمر الذي عرض جوجل لانتقاد واسع ومساءلة واضحة، لم تنكرها الشركة وقامت بتعديل نص الإعدادات لما هو عليه الآن، وقال متحدث باسم الشركة في بيان رسمي “قمنا بتحديث اللغة التفسيرية حول سجل المواقع لجعله أكثر اتساقا ووضوحا عبر منصاتنا ومراكز المساعدة لدينا.”

إنه اعتراف صريح من جوجل بتتبع المستخدمين تحت عنوان الشفافية والمصداقية، ولكن ما المصداقية في تتبع وتسجيل تحركات الأفراد رغماً عنهم!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى