تقارير أبل

تقرير – الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!

في الآونة الأخيرة دارت الأخبار حول قدوم الإصدارات الجديدة من الآيفون هذا العام بشريحتي اتصال، وقد استبشر المستخدمون بهذا خيراً فقد كان ذلك مطلباً جماهيرياً منذ سنوات، وتأخرت آبل كثيراً في تلك الخطوة سنوات عديدة.

تقرير - الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!تقرير - الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!
تقرير – الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!

أحدث التقارير القادمة من موقع Economic Daily News الصيني أكد ما أشيع سابقاً، وذكر الموقع أن هواتف الآيفون هذا العام ستتوفر بثلاثة إصدارات: آيفون X بلس بشاشة OLED بقياس 6.5 إنش، آيفون 9 بلس بشاشة OLED بقياس 5.8 إنش، أما الإصدار الثالث فهو آيفون 9 بشاشة LCD بقياس 6.1 إنش، هذا الإصدار الأخير سيتوفر بشريحتي اتصال وفقاً للموقع الصيني.

الجديد في هذا تقرير موقع Economic Daily News أن الآيفون ثنائي الشريحة سوف يتوفر فقط في الأسواق الصينية وربما الهندية أيضاً، أما بقية الأسواق بما في ذلك الدول العربية ودول الشرق الأوسط فقد يصلها الإصدار أحادي الشريحة فقط!

تقرير - الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!
تقرير – الآيفون القادم ثنائي الشريحة قد لايصل الدول العربية!

تقارير سابقة وتحليلات منسوبة لخبراء ومحللين مشهورين أكدت دعم جميع الإصدارات لشريحتي اتصال Dual SIM دون التقيد بأسواق معينة دون غيرها مع بعض التكهنات أن آبل قد تضمن الشريحة الإلكترونية eSIM في تلك الإصدارات بالتوازي مع منفذ لشريحة الاتصال التقليدية بشكلها المعروف.

شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM تكون مضمنة كمكون من المكونات الداخلية للهاتف، ويمكن للمستخدم إضافة رقمه إليها للعمل مع مزود الخدمة تلقائياً دون الحاجة إلى استخدام شريحة اتصال تقليدية، كذلك يمكن التحويل إلى مزود خدمة آخر عبرها ومن غير الحاجة إلى شريحة تقليدية أيضاً، ﻷن البيانات المخزنة عليها تكون قابلة للتعديل، لكن حتى مع استخدامها قد لا يكون هذا ذا فائدة كبيرة ﻷن شركات الاتصال في الدول العربية لا تدعم شريحة الاتصال الإلكترونية.

لذا يكون الحل الوحيد هو إطلاق الآيفون بمنفذين لشريحتي اتصال كما هو الحال في العديد من الهواتف الأخرى إذا كانت آبل عازمة حقاً على إدراج تلك الميزة المهمة، وفي النهاية نذكر أن التقارير و الشائعات تضارب بعضها بعضاً في هذه الآونة ولاشيء يمكن تأكيده حتى الإعلان الرسمي في سبتمبر المقبل.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. لماذا هذه السياسات متكرره لدا بعض الشركات ؟؟؟ النسخة الفلانية لاتتوفر للدول العربية ؟؟!!! ما هو السبب التافه لذلك الاحتكار ؟؟!! لماذا تتوفر للصين او الهند ؟؟!! هل قدرتهم الشرائية اعلى من الدول العربية ؟؟ لا اضن ذلك .. اعتقد السبب هو لجعل العرب يقومون باستيراد هذه النسخ على حسابهم الخاص لزياده الربح والتكاليف

    1. الصين مليار ونصف نسمه والهند مليار ونصف نسمه تقريبا الدولتين نصف العالم يعني القوة الشرائية جبارة ولا تقارن بأي حال بالأسواق العربية

  2. لدىي سؤال بهذا الخصوص
    في حالة وجود شريحتين ونتمنى ذلك في الايفون قريبا
    هل من الممكن انزال برامج مكررة على نفس الهاتف
    مثلا عدد 2 واتساب او عدد 2 سناب شات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق