تطبيقات واخبار عامة

اختبار الكاميرا – جالكسي نوت 9 ضد آيفون X – أيهما أفضل؟!

كشفت سامسونج عن جالكسي نوت 9 مؤخراً بكاميرا مميزة وتحسينات كبيرة مقارنة بالإصدار السابق، ويبلغ سعره جالكسي نوت 9 نحو 1000$ ما يجعله في منافسة مباشرة مع هاتف آيفون X من آبل والذي بدوره لديه كاميرا متطورة، وفي هذا المقارنة مقارنة نظرية وعملية بين كاميرا كلا الهاتفين!

اختبار الكاميرا - آيفون X ضد جالكسي نوت 9 - أيهما أفضل؟!
اختبار الكاميرا – آيفون X ضد جالكسي نوت 9 – أيهما أفضل؟!

كاميرا Galaxy Note 9

كاميرا Galaxy Note 9 تشبه كاميرا جالكسي إس 9 بلس، فهي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة بحسب الإضاءة: فتتسع لتصل إلى F/1.5 في حالات الإضاءة الليلية و المنخفضة لتجميع أكبر قدر ممكن من الضوء ، و تتضيق لتبلغ F/2.4 في النهار أو الإضاءة الجيدة ، في آلية عمل تشبه بؤبؤ عين الإنسان و استجابتها التلقائية للضوء.

Galaxy Note 9 - الكاميرا .. مثل جالكسي إس 9 بلس تقريباً!
Galaxy Note 9 – الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية في جالكسي نوت 9 أيضاً تدعم تقنية التركيز التلقائي المرحلي Dual Pixel PDAF ، و أيضاً التكبير البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الخلفية الثانوية، بالإضافة إلى تقنية التثبيت البصري OIS لمنع الاهتزاز و التشويش في الصور و الفيديو.

تستطيع كاميرا جالكسي نوت 9 تصوير الفديو بدقة Full HD أو 4K بسرعة 30 fps ، أما الميزة الأهم في الفيديو فهي القدرة على تسجيل الفيديو بطيء الحركة بسرعة 960 إطار في الثانية في تأثير سينمائي جذاب، أيضاً تتوفر بالكاميرا ميزة جديدة أطلقت عليها سامسونج اسم Scene Optimized تعمل بالذكاء الاصطناعي للتعرف على المشاهد التي يتم تصويرها وتحسينها بشكل تلقائي.

كاميرا آيفون X

كاميرا iPhone X الخلفية هي كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساع F/1.8 للكاميرا الرئيسية و F/2.4 للكاميرا الثانوية. الكاميرا الخلفية تدعم خاصية Portrait Mode و كذلك التكبير البصري و الرقمي و خاصية Portrait Lighting للتحكم بالإضاءة ، و أيضاً ميزة التثبيت البصري المزدوج Dual OIS لمنع اهتزاز الفيديو و الصور أثناء التقاطها .

آيفون X : الكاميرا الخلفية .. مميزة كالعادة !
آيفون X : الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية في آيفون X تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD و بسرعة 240 إطار في الثانية.

مقارنة الكاميرا – جالكسي نوت 9 ضد آيفون X

المشهد الأول

كلا الصورتان جيدتان بكاميرا آيفون X وجالكسي نوت 9 لكن هناك تفوق بسيط لصالح آيفون X نظراً لاحتفاظ الصورة بتفاصيل أكثر عند العلامات والظلال.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
المشهد الأول

المشهد الثاني

مرة أخرى، الصورة جيدة في كلا الهاتفين لكن أيضاً بشكل عام المنظر الإجمالي للصورة أفضل بكاميرا آيفون X لأن الألوان أزهى وأكثر توازناً كما أن التفاصيل الدقيقة أكثر حدة.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
المشهد الثاني

التصوير بتقنية Portrait Mode

لكل صورة في هذا المشهد مميزاتها، مثلاً صورة كاميرا جالكسي نوت 9 أفضل في تحديد الشخص والألوان تبدو طبيعية أكثر والإضاءة جيدة، في حين أن صورة آيفون X بها تباين أكثر وذلك يعطيها أفضلية في المجمل.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
التصوير بتقنية Portrait Mode

التكبير حتى مرتين 2X Zoom

يصعب إيجاد اختلاف بين الصورتين، لكن عند التكبير بشكل أكبر نجد أن صورة جالكسي نوت 9 أكثر احتفاظاً بالتفاصيل.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
التكبير حتى مرتين 2X Zoom

التصوير المنزلي الليلي

التصوير الليلي والإضاءة المنزلية الاصطناعية تعتبر تحدٍ لأي كاميرا، وفي هذا المشهد تتفوق كاميرا جالكسي نوت 9 بفضل عدستها التي تتغير فتحتها بحسب الإضاءة. صورة جالكسي نوت 9 أفضل من ناحية حدة التفاصيل والمحافظة على إضاءة متوازنة ونسبة تعريض مثالية.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
التصوير المنزلي الليلي

التصوير الليلي

مرة أخرى تتفوق كاميرا جالكسي نوت 9 في الاحتفاظ بتفاصيل أكثر في الصورة وخاصة حول المصابيح ومصادر الضوء، كما أنها صورة جالكسي نوت 9 أقل تشويشاً وذات إضاءة أفضل مقارنة بصورة آيفون X.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
التصوير الليلي
مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
التصوير الليلي

الكاميرا الأمامية و السيلفي

لا يمكننا أن نترك هذا الموضوع دون التطرق للكاميرا الأمامية المختصة بتصوير الصور الذاتية “السيلفي”. صور هاتف جالكسي نوت 9 أفضل قليلاً من ناحية الألوان كما أن المشهد ذا اتساع أكبر مقارنة بآيفون X، ولايزال جالكسي نوت 9 متفوقاً بجدارة على آيفون X في التصوير الليلي وهذا الأمر ينطبق على السيلفي أيضاً.

مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
الكاميرا الأمامية و السيلفي
مقارنة الكاميرا - جالكسي نوت 9 ضد آيفون X
الكاميرا الأمامية و السيلفي

في رأيك، أي كاميرا أفضل: كاميرا جالكسي نوت 9 أم كاميرا آيفون X ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

** المصدر: GNTech

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. الاثنين يقدمون اداء طيب الايفون افضل في النهار بشكل بسيط والنوت افضل في التصوير الليلي بشكل كبير وشكرا

  2. أظن أن ما تفوّقت به كاميرا آيفون10 هو ما نحتاجه اليوم في أوقات التصوير( التي غالباً ماتكون نهاراً ) كالإحتفاظ بتوازن الألوان ودقة التركيز وغيرها من الميزات.

  3. تتخاصمون من عشان جوال الله اكبر عليكم اللي يشوفكم يقول مالكين شركة آبل وسامسونغ،والله الشركات مادرت عنكم وانتم عندي هنا تتهاوشون من الشركة الفايزة ومن الخسرانه الشركات تبي تسحب فلوسكم كبروا عقولكم.

  4. جماعة الايفون ضلو اتفاخرو اي شي يجي حتى لو من السماء بتقولو الايفون احسن منه. نحنا ما عم انقول صورة الايفون مو حلوة بس اعترفو ان النوت ٩ افضل بالتصوير الليلي يعني امام عينك وماتعترف. هو لو انتو بتحكمو عدل كان قلتو مثلا الايفون احسن بنقطة معينة والنوت 9 احسن بالتصوير اليلي كان اقتنعت فيكم والتلفون الي دا اكتب منه تلفون صاحبي لانه بحياتي ما استعمل ابل ولا اريده

  5. ايفون وبس في كل شي
    ولا تنسى ان الايفون صار له سنه
    والنوت توه نازل
    وفوق هذا الايفون متفوق

  6. الكامره شي ضروري جدآ في الهاتف ولاكن إمكانيه الايفون وقدرت الايفون افظل من كل هاتف اخر وباعتقادي الشخصي لايوجد هاتف يستحق الاحترام الا يفون وانا اشكر العبقري الذي اخترع هذه الجهاز الممتاز

  7. أرى أن الكاميرا في أيفون X متفوقة نوعًا ما على جالكسي نوت9 ولكل رأيه الخاص مع تحياتي للجميع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى