تقارير أبل

هل حقاً تستطيع كاميرا آيفون X التقاط الصور بجودة الأستوديو ؟

مع هواتف آيفون 8 بلس و آيفون X قدمت آبل لنا تقنية تصوير جديدة في الكاميرا تسمى إضاءة البورتريه Portrait Lighting ، هذه التقنية تقوم بتحديد وجه المستخدم و عمق الصورة ثم تسمح للمستخدم بإضافة تأثيرات ضوئية اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي كما لو كانت الصورة “ملتقطة داخل أستوديو” وفق ما زعمت آبل آنذاك، فما مدى صحة ذلك ؟

هل حقاً تستطيع كاميرا آيفون X التقاط الصور بجودة الأستوديو ؟
هل حقاً تستطيع كاميرا آيفون X التقاط الصور بجودة الأستوديو ؟

 

جدل حول تقنية Portrait Lighting

مطلع العام الجاري، أطلقت آبل سلسلة من الإعلانات الدعائية منها إعلان دعائي لهاتف آيفون X يركز على تقنية Portrait Lighting و كيف أن تأثيرات الإضاءة الاحترافية بها تضاهي إضاءة الأستوديو!

من خصائص الإعلانات و الدعايا أنها تميل غالباً إلى المبالغة في إظهار مزايا المنتجات، لكن هذا الإعلان يبدو أنه أزعج البعض داخل المملكة المتحدة بعد عرضه، حيث تقدموا بشكوى إلى هيئة معايير الإعلانات لوقفه بدعوى أنه مضلل و مخالف للحقيقة، و أن آيفون X ليس جيداً بما فيه الكفاية ليضاهي التقاط الصور بجودة الأستوديو على حد زعمهم.

تقنية Portrait Lighting في آيفون X
تقنية Portrait Lighting في آيفون X

آبل تدافع عن نفسها

ردت آبل على هذه الاتهامات بقولها أن آيفون X يستخدم عدسة ذات بعد بؤري يبلغ 50 مليمتر و هو البعد البؤري المستخدم بواسطة المصورين المحترفين في تصوير الصور الشخصية “البورتريه”، و أضافت أيضاً أنه لا يوجد تعريف محدد لمصطلح “جودة الأستوديو”و أنها لم تخطيء في الإعلان أو تقدم شيئاً غير حقيقياً.

اقرأ أيضاً : تعرف على تقنية إضاءة البورتريه Portrait Lighting الجديدة!

السماح لآبل باستخدام عبارة “صور بجودة الأستوديو”

أصدرت هيئة معايير الإعلان داخل المملكة المتحدة حكماً بشأن الدعوى المقدمة ضد إعلان آبل، و وافقت على استخدام آبل لعبارة “صور بجودة الأستوديو” في الدعايا لكاميرا آيفون X ، و أقر الحكم أن الإعلان أظهر القدرات الحقيقية للكاميرا و أن الصور المعروضة في الإعلان كانت حقيقية كذلك، بالرغم أن التصوير داخل الأستوديو يتم باستخدام العديد من الأدوات و التقنيات و الإضاءات التي لا تتوفر لمستخدم آيفون X.

بعيداً عن ذلك الجدل، هل ترى كمستخدم لآيفون X أن صور الكاميرا حقاً “بجودة الأستوديو” ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى