تقارير أبل

هل ترفع ابل أسعارها بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين ؟

يبدو أن الحرب التجارية بين أمريكا والصين ستنال من الهواتف الذكية لا سيما ابل قريباً، ففي عام  2017 بلغت صادرات الصين إلى الولايات المتحدة 506 مليار دولار، فيما وصلت صادرات الولايات المتحدة إلى الصين لما قيمته 130 مليار دولار.

وكانت هناك واردات إلى الولايات المتحدة بقيمة 45 مليار دولار هواتف ذكية من الصين، والتي يأتي المبلغ الأكبر منها لهواتف ايفون التي تقوم الشركة الأمريكية بتصنيعها في مصانعها في الصين.

كذلك، فإن منطقة آبل ستورز في الصين الأكثر ربحاً في أسواق ابل عالميا، بالإضافة إلى أن هناك 1.5 مليون مطور iOS في الصين، وهناك عدد عمالة كبير يعمل على تجميع هواتف ايفون في مصانع Foxconn في Shenzhen.

والآن إذا قرر البيت الأبيض المضي قدماً في فرض جمارك جديدة بنسبة 10% كما أشيع في الفترة الأخيرة، فإن تكلفة استيراد جهاز مثل ايفون X سوف تزيد بنسبة 400 دولار! وحينها قد تضطر آبل إلى رفع أسعار آيفون في أمريكا وهو الأمر الذي يتبعه زيادة عالمية على باقي المستهلكين!

لكن الرئيس التنفيذي لشركة آبل لم يصرح بقرار مثل هذا بعد، قائلاً : ” إن الدول التي تتبنى الإنفتاح والتي تحتضن التجارة، وتتبني التنوع هي الدول التي تفعل ذلك بشكل استثنائي، ولكننا سننتظر ونري ما إذا كان البيت الأبيض سيستمع لمشاكل أصحاب الأعمال.”

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق