تقارير أبل

هاتف ايفون X بسعر 100 دولار فقط !

دائماً ما يتم رصد العديد من منتجات آبل المزيفة، بدائة من سماعات أيربودز مزيفة وساعات ىبل ووتش مقلدة، والآن نرصد معكم جهاز ايفون X  مزيف بسعر 100 دولار فقط!

يأتي هذا التقرير من موقع Motherboard ، الذي قام باختبار وعرض الهاتف ايفون X المزيف، بداية من التصميم الخارجي للهاتف فقد تم تصميمه بدرجة عالية من الدقة وبتصميم مطابق للهاتف الأصلي، لا يوجد زر ملموس، ونفذ توزيع الأزرار العادية مع منفذ Lightning والثقوب نفسها أسفل الهاتف.

العلبة الخارجية للهاتف مشابهة بشكل كبير مع علبة الهاتف المصممة من قبل آبل في ولاية كاليفورنيا، مع ورقة توضح طريقة استخدام Face ID ، هناك ايضاً رقم IMEI مطبوع على جانب العلبة مثل ذلك الموجود على جهاز ايفون X الحقيقي.

لكن عند تشغيل الهاتف، يبدو أنه غير حقيقي بشكل واضح، حيث يعمل ايفون X المزيف بنظام تشغيل اندرويد معدل مجهول المصدر مع ايقونات مشابهة لتلك الموجودة في ايفون الأصلي، ولكنها تحمل تطبيقات اندرويد معدلة.

فمثلاً عند فتح تطبيق APP Store فإن تطبيق جوجل بلاي يظهر بدلاً منه، كذلك عند تشغيل خرائط آبل فإن خرائط جوجل هي التي تظهر، وغيرها من التطبيقات الأخرى المجهولة المصدر، ويحذر التقرير من خطورة هذه البرامج والتطبيقات الغير موثوقة وما يمكن أن تسببه من ضرر على بيانات المستخدمين حيث تطلب كل هذه التطبيقات صلاحيات الوصول إلى قائمة الأسماء والكاميرا والميكروفون وغيرها من المعلومات الشخصية.

كذلك يمكن أن نرى بوضوح عدم إمتداد الشاشة حتى نهاية الهاتف بل أن النوتش والشاشة يأتيان بحافة سميكة من الأعلى.

آخيراً وأهم اختلاف يمكنك أن تتأكد أن هذا الايفون مزيف أنه يباع بسعر 100 دولار فقط وهو بالتأكيد سعر أقل من أسعار الهواتف الاندرويد الضعيفة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. ويحذر التقرير من خطورة هذه البرامج والتطبيقات الغير موثوقة وما يمكن أن تسببه من ضرر على بيانات المستخدمين حيث تطلب كل هذه التطبيقات صلاحيات الوصول إلى قائمة الأسماء والكاميرا والميكروفون وغيرها من المعلومات الشخصية.
    هذه الفقرة ما علاقتها بالموضوع ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى