تقارير أبل

نظام iOS 12 – كيفية ضبط Screen Time على ايفون وايباد!

يقدم نظام التشغيل الجديد من ابل iOS 12 ميزة Screen Time للتحكم في الوقت الذي تقضيه على هاتفك للحفاظ على وقتك وتنظيمه بشكل أفضل، والأهم من ذلك أنه يساعد الأباء في التحكم بشكل مباشر في إستخدام الأطفال لأجهزة الايفون والايباد.

كنا قد تناولنا معكم في وقت سابق شرح مفصل لميزة Screen Time ، والبيانات التي توفرها والمخططات اليومية للاستخدام وكيفية الإستفادة منها بشكل جيد كمستخدم، والآن سوف نستعرض كيفية الإستفادة منها كوالد للحفاظ على أطفالك من الإستخدام المبرح للأجهزة الذكية.

كيفية إعداد Screen Time من قبل أحد الوالدين على iPhone أو iPad للطفل:

  • افتح الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad لطفلك، واختر Screen Time .
  • في المرة الأولى التي تفتح فيها Screen Time ، سترى شاشة البداية مع خيار الإعداد كأحد الوالدين “Set up as a Parent” ، انقر فوق هذا الخيار.

 

بعد ذلك سوف تظهر لك خيارات الضبط تباعاً: Downtime ، حدود التطبيقات App Limits ، المحتوى والخصوصية “Content & Privacy”  وإنشاء كلمة المرور كأحد الوالدين creating your Parent Passcode .

اتبع المطالبات لتخصيص وقت توقف الهاتف، وحدود التطبيقات، والمحتوى والخصوصية ، وإنشاء كلمة المرور الخاص بك.

وبهذا تكون قد انشأت خياراتك المخصصة لإستخدام اطفالك للايفون، ويمكنك الرجوع في أي وقت إلى الإعداد والدخول على Screen Time بكلمة المرور التي انشأتها سابقاً وتغيير الإعدادات.

كذلك يمكنك إدارة الأجهزة المتصلة بحساب iCloud عن بُعد من خلال Family Sharing ، بالتوجه إلى :

توجه إلى الإعدادات ← اسمك ← Family Sharing ثم← Screen Time.

في ما يلي كيفية ظهور Screen Time خلال وقت التعطل ووقت الوصول إلى حد التطبيق:

 

سيتطلب الخيار ” Ignor limit” إدخال رمز مرور الوالدين للأجهزة المُدارة، ولكن في حالة إعداده على جهازك الخاص بدون وضع  “Set up as a Parent” لن تكون هناك حاجة إليه.

هذه الميزة متوفرة فقط على نظام تشغيل iOS 12 فقط، وفي حال كنت تستخدم أي نظام تشغيل آخر فلن تجد هذه الميزة، كذلك وجب الإشارة إلى أن نظام تشغيل iOS12  متوفر حالياً للمطورين فقط، ولكن سوف يصدر منه إصدار تجريبي للمستخدمين قريباً وسنطلعكم عليه فور وصوله.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى