اخبار الأندرويد

مساعد سامسوج الذكي يحتل المركز الأول فى مسابقتين للذكاء الاصطناعي!

لم يعد استخدامنا للهواتف الذكية مقتصرا فقط على إجراء المكالمات كما في الماضي بل أصبحت الهواتف الذكية جزء أساسي من حياتنا اليومية، بالإضافة الى التطور الرهيب الذي حدث في برمجة الهواتف الذكية وخاصة  فى مجال إضافة المساعدات الذكية.

وتحاول جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي قامت بتطوير مساعد شخصي خاص بها، لإضافة المزيد من التطور وميزات الذكاء الاصطناعي المتقدم لمساعدها الشخصي وجعله متضمنا داخل هواتفها لكسب المزيد من الانتشار السريع.

وعلى رأس هذه الشركات نجد الشركة الكورية جنوبية سامسونج، التي اطلقت مساعدها الشخصي بيكسبي Bixby لأول مرة في نهاية عام 2016 مع إطلاق هاتفها سامسونج S8 .

ولم يكن المستخدمون راضين وقتها عن الميزات الأساسية التي يقدمها المساعد الجديد، لكن الشركة ظلت ملتزمة بتطوير المساعد بشكل مستمر ودفعه إلى المستخدمين باستخدام زر متواجد في الجهة الجانبية على جميع الهواتف الذكية الرائدة.

في مطلع عام 2018 أعلنت سامسونج أن مساعدها الشخصي أصبح منتشر الاستخدام بين هواتفها وان الشركة ستركز في الأيام التالية على تطويره وجعله المساعد الأول، ليتفوق على مساعد سيري الذي تقدمه أبل ومساعد جوجل اسيستنت الذي تقدمه جوجل.

والآن يبدو أن وعود سامسونج بدأت في التحقق، حيث حاز مساعد Bixby على أعلى الدرجات في مسابقتين قامت سامسوند بالمشاركة فيهما مؤخرا، وهما مسابقة TriviaQA التي تتكون من أسئلة والاجوبة المعقدة للغاية والمركبة والمطلوب من المساعد الشخصي فهم الأسئلة المطروحة وتقديم إجابات قصيرة ومفهومة.

اما المسابقة الثانية فهي MS MARCO يتم تكليف المساعد الشخصي بالبحث عن بيانات محددة من خلال محركات البحث، وقد أحتل مساعد سامسونج المرتبة الأولى في كلتا المسابقتين العالمتين.

بالتأكيد هذه الخطوة هامة في تاريخ مساعد سامسونج الذكي، وذلك يبشر بمستقبل أكثر تطورا وذكاءا مع مساعد سامسونج بيكسبي.

شاركونا برأيكم حول تجربتكم مع مساعد سامسونج واخبرونا بما تفتقدونه فيه.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى