تقارير

متجر أبل يحقق أرباح ضعف التى حققها متجر جوجل للعام الجاري 2018 !

اصدرت شركة أبحاث Sensor Tower تقريرها الخاص بالأرباح التي تم تحقيقها خلال الربع الأول من السنة الحالية 2018 لكل من متجري أبل ستور و جوجل بلاي.

يوضح التقرير أن إجمالي عائدات التطبيقات الموجودة في متجر أبل قد حققت 22.6 مليار دولار أمريكي في مقابل 11.8 مليار دولار لتطبيقات متجر جوجل بلاي.

وبالمقارنة مع العام من حيث الإنفاق الاستهلاكي نجد أن أبل ستور بلغ الإنفاق الاستهلاكي على تطبيقاته 38.5 مليار دولار ضعف المبلغ الاستهلاكي لجوجل بلاي الذي بلغ 20.1 مليار دولار فقط.

من تلك الأرقام نجد ارتفاع نسبة الانفاق على تطبيقات ابل ستور عن العام الماضي بنسبة 26.8 % بسبب النمو المتزايد للتطبيقات التي تتطلب اشتراكات شهرية علي سبيل المثال نتفلكس وغيرها من التطبيقات.

اما بالنسبة الى قطاع الألعاب فأنفق المستخدمين 16.3 مليار دولار على الألعاب المتواجدة في متجر أبل و10.3 مليار دولار على الألعاب الموجودة في جوجل بلاي.

اما بالنسبة الى عدد التنزيلات فقد ارتفعت بنسبة 11.3 % عن العام الماضي فقد وصلت عدد التنزيلات لكلا المتجرين الى 51 مليار مرة خلال بداية العام الجاري فقط.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اللغة العربية في متجر ابل استور غير موجودة وهي لغة لـ 300 مليون عربي بينما توجد اللغة التركية والفلبينية والاسبانية .. ولا مقارنة من حيث شراء منتوجات ابل للعرب بغيرها من هذه الدول …!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى