تطبيقات واخبار عامة

لماذا تشترى ايفون X إذا كان بإمكانك شراء ايفون ارخص بنفس التصميم!

تناولنا معكم في موضوع سابق خطة آبل لإنتاج ثلاثة هواتف ايفون لهذا العام، الإصدار الأول سيكون الأرخص ثمناً بشاشة 6.1 إنش من النوع LCD و كاميرا خلفية أحادية، و الإصدار الثاني هو آيفون 9 بلس بشاشة OLED بقياس 5.8 و كاميرا خلفيةمزدوجة، أما الإصدار الثالث فيسكون آيفون X بلس بشاشة OLED بقياس 6.5 إنش و كاميرا خلفية مزدوجة أيضاً.

واليوم سوف نلقي معكم نظرة تقريبية على تصميم النسخة الأوسط حجماً والأرخص سعراً من هذه النسخ الثلاثة مقارنة مع النسخة الأكبر والاغلى فيهم.

وفقاً لأحدث التقارير فإن آبل تخطط لإطلاق النسخة الأصغر من ايفون الجديد بشاشة LCD بحجم 6.1 إنش ، بنفس تصميم ايفون X الأكبر في المجموعة والذي يأتي بشاشة OLED قياس 6.5 إنش مع تصميم النوتش المعتاد والحواف الدقيقة، ولكن كيف سيبدو هذا التصميم مع شاشة من نوع LCD؟

وفقاً لطبيعة هذا النوع من الشاشات فإنه يحتاج إلى موصلات أكثر من شاشات OLED ،وفي حال قامت الشركة المصنعة بإزالة الحواف الجانبية والإكتفاء بنوتش في الأعلى، فإن الشركة تظل في معضلة أنه لابد من حافة سفلية كبيرة للهاتف لتثبيت شاشة الـ LCD جيداً .

ابل تحافظ على تصميمها المميز بتقنية جديدة

ابل لن تتنازل عن تصميمها المميز حتى مع الهاتف الأرخص بشاشة LCD ، حيث لجأت الشركة الأمريكية لشركة Nichia اليابانية والتي زودت ابل برقاقات 0.3t LED chip ، والتي تجعل عملية توصيل الشاشة الـ LCD تتم بعدد أقل من الموصلات المطلوبة مما يقلل من حجم الحافة السفلية.

بفضل هذه التقنية الجديد ستحتاج شاشة LCD الجديدة إلى مساحة تثبيت من 2 إلى 2.5 ملم فقط مقارنة بشاشات LCD الحالة والتي تحتاج إلى 4.5 ملم لتثبيت الشاشة بشكل مثالي، الأمر الذي يفسر احتفاظ  هواتف اندرويد التي تستعمل هذه الشاشات بحافة سفلية كبيرة رغم إزالة الحواف الأخرى.

إذا نحن الآن أمام هاتفين متطابقين في التصميم واحد بشاشة LCD بحجم 6.1 إنش وسعر في حدود 700 دولار ، والآخر بشاشة OLED بحجم 6.5 إنش وسعر ربما يتجاوز الـ 1000 دولار ، والإثنين بنفس تصميم ايفون X الراقي. فأيهما تفضلون؟

شاركونا برأيكم في التعليقات مع العلم أن النسخة الـ OLED سوف تأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بينما تأتي نسخة LCD بكاميرا خلفية فردية،مع بعض الإختلافات في التكوين الداخلي.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

‫13 تعليقات

  1. الايفون مره شايفه نفسه انه سوت شي خرافي ماشافت الشركات الثانية ايش طورو وترفع السعر انا افضل سامسونج من ناحية التطوير وكل شي فيها مثل ماقالو في التعليقات السابقة

  2. سامسونج افضل بكثير من ابل.. اترك ابل وجرب الاندرويد
    فرق كبير في : قوة الشبكة – الكاميرا- التصميم-الوضوح

  3. اشتري ايفون وانتظر التحديثات الفاشله مره كتابه معكوسه وبطاريه تنفذ بسرعه والشبكه ظعيفه وين التقنيه المعهوده واب ستور مش معرب والامباله

  4. أنا افضل التصمم صقيرالحجم ولو كانو متساويين في السعر ان كان حقيقة نفس المميزات

    1. أفضل عدم شراء ايفون لان لدي تجربة مع ايفون xوالشركة لا تهتم بسوق افريقيا والشرق الأوسط ومن الأفضل التعامل مع شركة سامسونج أو هاواوي حيث هذة الشركات تهتم بالعميل وتؤدي لة الخدمة والصيانة بأسرع وقت فلقد اشتريت ايفون x وبه عيب صناعة فذهبت به لمركز صيانة ابل بمصر وجاء القرار باستبدال باخر وعملية الاستبدال ستستغرق 8اسابيع اَي شهرين وأظل أنا بدون محمول طوال هذه المدة بالرغم من دفع الثمن المرتفع جدا نقدا

  5. هو تصميم واحد ويستمر لمدة 5 سنوات هي طريقة أبل ولا يوجد أي ميزة لزبا ئنها القدام

  6. مهما كان السعر باهض قليلاً يبقى الأيفون دائمًا وأبدًا رمز للجودة والنوعية والتقنية ……

  7. نفضل ان لا نشتري الايفون نهائيا لان الشركات تعطي كل نفس التصميم وبارخص الاثمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى