اخبار الأندرويد

كيف سيجعل مشروع Treble إطلاق تحديثات أندرويد P أسرع ؟!

انتهت فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين I / O 2018 منذ أكثر من شهر، إلا أن تحليل المعلومات التي اطلعتنا عليها جوجل خلال مؤتمرها لم ينتهي بعد، واحد من تلك المواضيع الهامة هو مشروع Treble.

يهدف مشروع Treble الجديد من جوجل إلى تحقيق هدف رئيسي واحد، وهو إصلاح تجزئة أندرويد، بشكل آخر يمكن القول أنه عند تنفيذ هذا المشروع، فإن مصنعي الهواتف الذكية لن يكون لديهم عذر واحد لعدم تزويد هواتف الآندرويد بالتحديثات الجديدة في الوقت المناسب.

في المؤتمر، تحدث موقع ARSTechnica مع إيليان مالشيف (رئيس مشروع Treble) وديف بيركي (نائب رئيس قسم هندسة أندرويد) لإجراء مقابلة معمقة حول مشروع Treble والتحديثات المستقبلية التي تأتي مع Android P، وإختصاراً لتلك المقابلة فإن مشروع  Treble هو إعادة هيكلة لكيفية إنشاء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

حالياً، وقبل المشروع الجديد يجب تنفيذ كل خطوة في عملية إنشاء هاتف ذكي جديد بالترتيب التسلسلي – بداية من أحدث إصدار من Android إلى تصنيع شرائح إلى دمج الوحدات وصولاً إلى عملية تصنيع الأجهزة الأصلية من قبل المصانع المصنعة OEM – ، لكن هذا لا يجب أن يحدث بعد الآن مع مشروع Treble.

لكن في حالة مثل Essential Phone، تمكن فريق العمل الصغير في شركة إسينشال من تشغيل Android P خلال ثلاثة أيام بفضل مشروع Treble. فقط 3 أيام، إذاً إذا كان بإمكان Essential فعل ذلك ، فلا يوجد أي سبب على الإطلاق لعدم تمكن أي من صانعي الهواتف الذكية من إصدار تحديثات على أجهزته في غضون أسابيع أو أشهر قليلة على أبعد تقدير.

كذلك سيوفر هذا المشروع الجديد الحق لمستخدمي هواتف أندرويد في التصويت المستمر وإبداء رأيهم في مدى سرعة وصول التحديثات إلى هواتفهم، وسيصبح لكل شركة ما يشبه تقييم من المستخدمين، وإذا لم تستجب بعض الشركات للمشروع وتقوم بإطلاق التحديثات سريعاً فبالتأكيد ستأخذ الشركات الأخرى مكانها في السوق.

هذا المشروع الجديد من جوجل يهدف وكما قلنا آنفاً إلى إصلاح تجزئة نظام الأندرويد، الأمر الذي يخدم وفي المرتبة الأولى مصلحة مستخدمي هواتف آندرويد.

شاركونا برأيكم حول هذا المشروع الجديد، وهل تتوقعون تنفيذه قريباً؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى