تطبيقات واخبار عامة

تعرف على زجاج Gorilla Glass 6 – زجاج الحماية الجديد للهواتف الذكية!

تتعرض هواتفنا الذكية إلى السقوط على الأرض بشكل متكرر لا يمكن تفاديه، و قد تكون عواقب ذلك السقوط وخيمة إن كان هناك كسر في الشاشة أو ضرر لجسم الهاتف لذا من المهم جداً أن تأخذ الشركات المصنعة بعض الأمور في الحسبان و في مقدمتها زجاج الحماية المستخدم في هواتفها، و في هذا المقال نظرة على زجاج الحماية الجديد Gorilla Glass 6 الذي سوف يتم استخدامه الفترة المقبلة في الهواتف الذكية!

تعرف على زجاج Gorilla Glass 6 - زجاج الحماية الجديد للهواتف الذكية!
تعرف على زجاج Gorilla Glass 6 – زجاج الحماية الجديد للهواتف الذكية!

Gorilla Glass 6 – زجاج بمتانة أكبر و مقاومة أعلى للكسر!

شركة كورنينج Corning هي المصنعة لزجاج غوريلا جلاس Gorilla Glass المستخدم تقريباً في جميع الهواتف الذكية، و قد أعلنت الشركة عن الجيل السادس من هذا الزجاج Gorilla Glass 6 و الذي يحتوي على تطويرات كثيرة ﻷجل مقاومة الكسر من ارتفاعات أكبر و معدل سقوط أكثر.

وفقاً لشركة Corning، فإن زجاج Gorilla Glass 6 يستطيع تحمل السقوط من ارتفاع 1.6 متر أو أعلى و هو أمر عادة ما يحدث مرة في العام في المتوسط للمستخدم وفقاً لدراسات من شركة Toluna.

Gorilla Glass 6 - زجاج بمتانة أكبر و مقاومة أعلى للكسر!
Gorilla Glass 6 – زجاج بمتانة أكبر و مقاومة أعلى للكسر!

لكن الأمر الأكثر حدوثاً هو سقوط الهاتف من ارتفاع يقل عن 1 متر حيث يحدث ذلك أربع مرات في العام في المتوسط، و بحسب شركة Coring و الاختبارات التي أجرتها فإن زجاج Gorilla Glass 6 يمكنه الصمود بعد السقوط من ارتفاع 1 متر و حتى 15 مرة متتالية دون أن يتضرر، و ذلك يعني أنه أكثر صلابة و متانة بمرتين مقارنة بالجيل السابق Gorilla Glass 5.

Gorilla Glass 6 – مكونات جديدة كلياً!

تم تصميم زجاج Gorilla Glass 6 بمكونات جديدة كلياً و بتركيب كيميائي مختلف عن الزجاج السابق للوصول إلى درجة عالية من المتانة، و من المتوقع أن يبدأ ظهور ذلك الزجاج في الأسواق خلال الأشهر القادمة حيث يتم الآن اختباره بواسطة العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج و آبل.

جدير بالذكر أن 85% من الهواتف الذكية في السوق تعتمد على زجاج الحماية Gorilla Glass سواء لحماية الشاشة في الجهة الأمامية، أو في الجهة الخلفية أيضاً كما هو الحال في العديد من الهواتف الذكية الراقية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. نأمل ان تكون هذه المعلومات حقيقية و ليست فقط نظرية لأن سقوط الهاتف و كسر الشاشة يكلف الكثييييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى