تطبيقات واخبار عامة

الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التطبيقات و التحديثات المهمة! (7)

تزخر متاجر التطبيقات بملايين التطبيقات وجميعنا لدينا باقتنا الخاصة منها لكننا نتشارك أيضاً في استخدام بعض التطبيقات والخدمات الشهيرة، وبعضنا أيضاً يدفعه الفضول إلى تجربة أشياء جديدة، في سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري سنعرض لكم موجز لأهم الأخبار والتحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات!

إنستاغرام .. تحديثات جديدة بالجملة!

إنستاغرام تعمل على تحديثات جديدة متعددة منها ما هو قادم قريباً مثل: ميزة التحقق على خطوتين Two-factor authentication و التي تحمي حسابك الشخصي من خلال كلمة المرور و رسالة نصية تأكيدية SMS على رقم هاتفك.

أيضاً من التحديثات القادمة لمنصة إنستاغرام السماح لمالكي الحسابات العامة Public Accounts بإزالة المتابعين المزعجين من خلال خطوات بسيطة، هذه الميزة التي كانت متاحة منذ وقت طويل ﻷصحاب الحسابات الخاصة، أيضاً يختبر إنستاغرام ميزة إبداء ردود الفعل Reactions على الحالات التي ينشرها الأصدقاء مثل فيسبوك.

أما التحديث الذي تم إطلاقه بالفعل هو إظهار علامة خضراء للحسابات المتصلة Online في قسم الرسائل، أي أنك سوف تظهر للمستخدمين الآخرين أيضاً بهذا الشكل عندما تكون متصلاً لكن يمكنك تعطيل هذه الخاصية.

إنستاغرام .. إظهار علامة خضراء للحسابات المتصلة Online
إنستاغرام .. إظهار علامة خضراء للحسابات المتصلة Online

واتس آب يفرض قيوداً على إعادة إرسال الرسائل

فرض تطبيق واتس آب قيوداً جديدة على عملية إعادة إرسال الرسائل Forwad messages عبر التطبيق إلى خمسة أشخاص فقط كحد أقصى في المرة الواحدة و ذلك لمنع انتشار الأخبار الزائفة و الرسائل المزعجة.

واتس آب يفرض قيوداً على إعادة إرسال الرسائل
واتس آب يفرض قيوداً على إعادة إرسال الرسائل

دراسة تربط استخدام التطبيقات الاجتماعية بمرض نقص الانتباه!

كشفت دراسة جديدة أجرتها الرابطة الطبية الأمريكية عن وجود علاقة وثيقة بين استخدام أكثر من منصة رقمية – و في مقدمتها الشبكات الاجتماعية – و بين الإصابة بمرض نقص الانتباه و فرط الحركة ADHD، و التي تتمثل أبرز أعراضه في الاندفاع و عدم التحلي بالصبر و زيادة النشاط و الحركة و ضعف التركيز.

دراسة تربط استخدام التطبيقات الاجتماعية بمرض نقص الانتباه!
دراسة تربط استخدام التطبيقات الاجتماعية بمرض نقص الانتباه!

و استخلصت الدراسة التي أجريت على أكثر من 2500 طالباً من طلاب المدارس الثانوية أن استخدام أكثر من منصة رقمية يزيد خطر الإصابة بهذا المرض أو أحد أعراضه إلى الضِعف، كما يسيء من حالة الأشخاص المصابين بهذا المرض بالفعل.

سكايب سوف يتيح ميزة تسجيل المكالمات المرئية

ذكرت تقارير صحفية أخيرة أن تطبيق سكايب بصدد إطلاق ميزة جديدة طال انتظارها و هو ميزة تسجيل المكالمات المرئية عبر التطبيق من مختلف المنصات (الهواتف الذكية و الحواسيب و الأجهزة اللوحية). هذه الميزة سوف يتم إطلاقها هذا الصيف، و يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بتلك التسجيلات و العودة إليها لاحقاً لمشاهدتها أو مشاركتها مع أحبائهم.

سكايب سوف يتيح ميزة تسجيل المكالمات المرئية
سكايب سوف يتيح ميزة تسجيل المكالمات المرئية

أدوبي سوف تطلق نسخة كاملة من تطبيق فوتوشوب للآيباد

ذكر تقرير لموقع بلومبيرج أن شركة أدوبي تنوي إطلاق نسخة كاملة من تطبيق التصميم و تعديل الصور الشهير فوتوشوب ﻷجهزة الآيباد، و تحتوي على كافة المزايا الموجودة في نسخة الحاسوب، و سيتم إطلاق تلك النسخة مطلع العام القادم.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. المفروض يضيفون ف الانستقرام ميزه يطلع لك اللي يتابعك واللي ما يتابعك ويطلع لك اللي الغا متابعتك ويضيفون ميزه تقدر تحمل مقطع او صوره من نفس التطبيق وما تحتاج.
    برنامج…. ويزيدون مده الفيديو
    كثير اشياء لو يضيفونها يكون الانستقرام احلا برنامج

  2. اخيرااااا سكايب سيتيح لك تسجيل مكالمات الفيديو .. انتظر ذلك بشدة بدل برامج تسجيل الشاشة المزعجة

  3. نعم اتفق مع الدراسة فالاستخدام المفرط للشبكات الاجتماعية و كثرة التنقل بينها تشتت العقل و تسبب نقص التركيز

  4. اعجبني تصرف واتس اب لانه فعلاً خطير نشر الشائعات من خلاله ويصل الى الملايين بغضون ايام هذا التحديث سيلغي الشائعات او يقللها بنسبة عالية جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق