اخبار الأندرويد

الإعلان رسمياً عن هاتفي Xiaomi Mi A2 و Mi A2 Lite – المواصفات الكاملة!

أعلنت شاومي رسمياً عن هاتف Xiaomi Mi A2 المنتظر ضمن الفئة فوق المتوسطة، و هاتف Mi A2 Lite ضمن الفئة المتوسطة، و كالعادة حافظت شاومي على سعر تنافسي للغاية لكلا الهاتفين مع مواصفات مناسبة، و هنا في هذا المقال عرض مفصل ﻷهم مواصفات و مميزات الهاتفين.

Xiaomi Mi A2

هاتف Xiaomi Mi A2 هو تقريباً نفس هاتف شاومي التي أطلقته سابقاً هذا العام Mi 6X، و هو أكبر و أفضل من ناحية المواصفات بالمقارنة مع النسخة الأخرى Mi A2 Lite، هاتف Mi A2 يفتقد إلى منفذ سماعات الرأس بينما هو موجود في Mi A2 Lite، و كلا الهاتفين يعملان بواجهة Android One المبنية على نظام أندرويد أوريو.

Xiaomi Mi A2
Xiaomi Mi A2

يأتي هاتف Xiaomi Mi A2 بشاشة ذات قياس 6 إنش بدقة Full HD Plus محمية بزجاج Gorilla Glass 5 ، الهاتف مصنوع من الألمنيوم و يحتوي على مستشعر بصمات في الخلفية و منفذ USB-C للشحن و السماعات حيث يفتقد الهاتف إلى منفذ سماعات الرأس و إلى وجود منفذ كارت الذاكرة الخارجي microSD، و يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي: الذهبي، الأسود، الأزرق.

Xiaomi Mi A2
Xiaomi Mi A2

يعمل هاتف Xiaomi Mi A2 بمعالج Snapdragon 660 أحدث معالجات كوالكم في تلك الفئة، و هو معالج ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز، و يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مع سعة تخزين 32 أو 64 جيجابايت و أيضاً بنسخة ذات ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت، و بطارية بسعة 3000 ملي أمبير داعمة لتقنية الشحن السريع، و دعم شريحتي اتصال.

الكاميرا أهم مميزات Xiaomi Mi A2

تعتبر الكاميرا أفضل جوانب هاتف Xiaomi Mi A2، حيث يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و 20 ميجابكسل و كلاهما بفتحة عدسة واسعة تبلغ f/1.75 ﻷداء أفضل في الإضاءة الليلية و أيضاً تقنيات الذكاء الاصطناعي موجودة لتحسين جودة الصور، كذلك أضافت شاومي تقنية جديدة أسمتها Pixel binning و هي تقنية تقوم بدمج أربعة بكسلات في بكسل واحد لتحسين حساسية الضوء و رفع جودة الصور الليلية التي تعتبر التحدي الأكبر ﻷي كاميرا!

Xiaomi Mi A2
Xiaomi Mi A2

في الجهة الأمامية لدينا كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل تدعم تقنية Portrait mode مع إمكانية التعرف على وجوه متعددة داخل المشهد، و هناك أيضاً فلاش LED أمامي لتحسين جودة الصور الليلية.

صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2
صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2
صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2
صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2
صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2
صورة ملتقطة بكاميرا Xiaomi Mi A2

هاتف Xiaomi Mi A2 Lite

يأتي هاتف Xiaomi Mi A2 Lite بشاشة ذات قياس 5.8 إنش بدقة Full HD Plus مع معالج Snapdragon 625 ثماني النواة بتردد 2 جيجاهيرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 3 أو 4 جيجابايت مع سعة تخزين 32 أو 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD، و بطارية ضخمة بسعة 4000 ملي أمبير.

هاتف Xiaomi Mi A2 Lite
هاتف Xiaomi Mi A2 Lite

هاتف Mi A2 Lite يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 لدعم تقنية Portrait Mode، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2. و يأتي هذا الهاتف مع شريحتي اتصال و مستشعر للبصمات و منفذ لسماعات الرأس.

السعر و موعد الإصدار في الدول العربية!

سيبدأ طرح هاتفي Xiaomi Mi A2 و Xiaomi Mi A2 Lite في الأسواق بداية من شهر يوليو الجاري، و سوف يتوفر في أربعين دولة مختلفة منها عدة دول عربية هي: مصر، البحرين، الكويت، عمان، قطر، السعودية، و الإمارات. أما بخصوص السعر فلا معلومات مؤكدة بشأنه و سوف يتم تحديث المقال فور توفر معلومات مؤكدة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى