تطبيقات واخبار عامة

اختبار الذكاء: آبل سيري ضد جوجل Assistant – أيهما أذكى ؟!

شركة Loup Ventures للأبحاث أجرت اختبارات ذكاء على خدمات المساعد الشخصي الرقمية العاملة بالذكاء الاصطناعي مثل آبل سيري و Google Assistant بالإضافة إلى أمازون أليكسا و مايكروسوفت كورتانا، فكيف جاءت النتائج؟

اختبار الذكاء: آبل سيري ضد جوجل Assistant - أيهما أذكى ؟!
اختبار الذكاء: آبل سيري ضد جوجل Assistant – أيهما أذكى ؟!

الاختبارات اشتملت على 800 سؤال في مجالات مختلفة، و قد تم التقييم بناءً على معيارين: مدى فهم المساعد الشخصي للسؤال، و مدى دقة و صحة إجابته. أما مجالات الأسئلة فكانت: المعلومات المحلية (كالاستفسار عن أقرب مطعم)، التجارة أو التسوق (مدى قدرة المساعد على عمل طلبات الشراء)، الملاحة (عرض الاتجاهات)، المعلومات العامة، أوامر النظام (إجراء مكالمة في وقت محدد مثلاً).

Google Assistant أذكى من Apple Siri

إجمالاً حافظ Google Assistant على تصدره كأذكى المساعدات الصوتية بنسبة 86% و من خلفه جاءت سيري بنسبة 79%، أما أمازون أليكسا فحصل على 61% بينما تزيل مساعد مايكروسوفت كورتانا القائمة بنسبة 52%.

Google Assistant أذكى من Apple Siri
Google Assistant أذكى من Apple Siri

استطاع مساعد Google Assistant التفوق على جميع المنافسين في جميع الاختبارات باستثناء اختبار واحد فقط و هو أوامر النظام حيث كانت الغلبة فيه لسيري.

جدير بالذكر أن نتائج Google Assistant ارتفعت من 75% العام الماضي إلى 86% في هذا الاختبار، مقارنة بسيري التي ارتفعت نتائجها من 66% إلى 79%، رغم ذلك يظل Google Assistant الأفضل من الناحية العملية بشكل لا مثيل له و خاصة بالنسبة للمستخدم العربي ﻷن Google Assistant أفضل في فهم و دعم اللغة العربية كما أن خدمات جوجل كالبحث و الخرائط تدعم المنطقة العربية بصورة أفضل.

Google Assistant أذكى من Apple Siri
Google Assistant أذكى من Apple Siri

من واقع تجربتك الشخصية، أي المساعدين أفضل و أكثر ذكاءً: آبل سيري أم Google Assistant ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. أظن أن Siri هي الأفضل حتي أنها تدعم اللغة العربية لكن فيها بعض المشاكل لكني أعتبرها الأفضل لعدة أسباب منها طريقة الحديث مع المستخدم تحس أنو مو برنامج بل إنسان .

  2. عن أيش تتحدثون وأيش تقارنوا بين مساعد جوجل وسيري آبل؟ لا مقارنة فسيري يخدم اللغة العربية وأين العربية في مساعد جوجل ؟؟؟!!!

    وكذلك أكثر الذي يريد تنزيل البرنامج يقول غير متاح في بلدك فمن أتيتم بها الاحصائيات 86‎%‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق