تقارير أبل

أجهزة الآيباد القادمة قد لا تحتوي على منفذ سماعات الرأس!

خبر ربما يستاء منه الكثيرون! فكما قامت آبل بإزالة منفذ سماعات الرأس من أجهزة الآيفون قبل عامين تنوي آبل فعل الشيء ذاته مجدداً لكن هذه المرة مع أجهزة الآيباد الجديدة القادمة وفقاً لما ذكره الموقع الإخباري الياباني الشهير Mac Otakara نقلاً عن الموردين الذين يتعاملون مع آبل.

أجهزة الآيباد القادمة قد لا تحتوي على منفذ سماعات الرأس!
تصميم متخيل لجهاز الآيباد القادم

بعد إزالة منفذ سماعات الرأس من الآيفون، اتجهت آبل إلى الاعتماد على السماعات السلكية المعتمدة على منفذ الشحن و التي تأتي افتراضياً مع الجهاز، و سماعات AirPods اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث ويمكن شراؤها، و هذا ما سوف يحدث مع أجهزة الآيباد القادمة إذ ستكون هذه أبرز الخيارات المتاجة أمام المستخدم.

عند إزالة منفذ سماعات الرأس من أجهزة الآيفون كانت حجة آبل أن التصميم الجديد يتطلب ذلك لإضافة ميزة مقاومة الماء و إتاحة مساحة أكبر للبطارية و الكاميرا الخلفية، لكن مع كبر حجم أجهزة الآيباد لا يبدو أن التصميم يتطلب مساحة إضافية لإزالة هذا المنفذ، مما يرجح فرضية تعمد آبل فرض فلسفتها على المستخدم و الصناعة برمتها.

أجهزة الآيباد القادمة قد لا تحتوي على منفذ سماعات الرأس!
تصميم متخيل لجهاز الآيباد القادم

أجهزة الآيباد القادمة من المنتظر أن تشهد تغييراً واسعاً على مستوى التصميم عبر تقليل حواف الشاشة و إضافة خاصية التعرف على الوجه Face ID، و تغيير موضع منفذ لوحة المفاتيح  ليكون الاستخدام أكثر توافقاً مع التصميم الجديد، كذلك يتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن إصدار جديد من قلمها Apple Pencil بعد ثلاث سنوات على إطلاقه ﻷول مرة.

في شهر سبتمبر المقبل سيكون المؤتمر الرسمي السنوي لآبل، وفيه ينتظر أن تقوم آبل بالإعلان عن ثلاثة إصدارات جديدة من الآيفون بجانب الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد، و أيضاً الإطلاق الرسمي لنظام iOS 12.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. أمر مزعج جداااا الحقيقة .. بهذا سوق يضطروننا إلى شراء السماعات الاخرى الغالية ليس الوقت مناسب لهذا ابدااااااااااا يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى