تقارير أبل

آبل أم أمازون أم جوجل: سباق الوصول إلى التريليون الدولار!

يدور الحديث الآن في الأوساط المالية عن الشركات التي ستصل قيمتها السوقية إلى التريليون دولار أمريكي ﻷول مرة في تاريخ البشرية (التريليون يساوي ألف مليار)، و يحتد التنافس بين شركات مثل آبل و أمازون و جوجل و مايكروسوفت للوصول إلى هذا الرقم الخيالي أولاً!

آبل أم أمازون أم جوجل: سباق الوصول إلى التريليون الدولار!
آبل أم أمازون أم جوجل: سباق الوصول إلى التريليون الدولار!

أمازون ربما تسبق آبل!

قبل أربعة أشهر من الآن، بلغت القيمة السوقية لآبل نحو 893 مليار دولار في حين بلغت القيمة السوقية لأمازون 752 مليار دولار، لكن يتوقع المحللون الاقتصاديون أن ربما أمازون قد تكون الشركة الأولى التي تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار و ليس آبل نظراً لمعدل النمو السنوي الضخم ﻷمازون و الذي يصل إلى 87% مقارنة بـ 24% لآبل.

السباق يحتدم بين أمازون و آبل!
السباق يحتدم بين أمازون و آبل!

يتم حساب القيمة السوقية ﻷي شركة باتباع معادلة حسابية بسيطة عبر ضرب قيمة السهم الواحد في الشركة في عدد الأسهم، و لذا فإن التغير في سعر سهم الشركة ينعكس إيجاباً أو سلباً على قيمتها السوقية.

الآن ارتفع سعر سهم آبل ليصل إلى 191$ لترتفع معه القيمة السوقية إلى 933 مليار دولار، و عندما يرتفع سعر السهم إلى 205$ عندها ستكون آبل قد بلغت التريليون دولار. الآن أيضاً تبلغ القيمة السوقية ﻷمازون 894 مليار دولار، لكن بمعدل نمو ضِعف آبل تقريباً، و هو الأمر الذي يجعل الخبراء يرشحون أمازون لتكون الشركة الأولى الأقرب إلى التريليون دولار و من بعدها آبل.

آبل على أعتاب الوصول إلى التريليون دولار و أمازون تلاحقها
آبل على أعتاب الوصول إلى التريليون دولار و أمازون تلاحقها

جوجل و مايكروسوفت على خط السباق أيضاً!

الشركات الأخرى المنافسة هي ألفابت الشركة الأم لجوجل بقيمة سوقية تبلغ 835 مليار دولار و تحتاج إلى زيادة 20% في قيمة السهم للوصول إلى التريليون دولار، و أيضاً لدينا مايكروسوفت الذي يحتاج سهمها إلى زيادة 22% فقط.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق