اخبار الأندرويد

هل تقوم جوجل بتطوير تقنية قفل الوجه؟

معظم هواتف الأندرويد الحديثة تأتى الأن بخاصية التعرف على الوجه الشهيرة لإمكانية قفل الهاتف وتأمين التطبيقات، إلا أن هذه الخاصية ليست بالدقة الكافية كما رأينا منذ أيام قليلة مع هاتف OnePlus 6 الذي انخدع بصورة مطبوعة!

فهل تقوم جوجل بتطوير تقنية التعرف على الوجه؟

تم رصد تصديق جديد بخصوص تقنية التعرف على الوجه جديد يسمى “إضافة إطار مصادقة الوجوه” في مشروع أندرويد مفتوح المصدر، مما يوحي بأن نظام أندرويد يسعى الى تطوير تلك التقنية والتي كانت موجودة ضمنيا لأول مرة في نظام Android 4.0 في عام 2011.

يهدف التطوير الجديد لتلك التقنية استخدام قالب واحد لوجه المستخدم لحماية الهاتف مع وجود أكثر من مستخدم لهاتف الأندرويد، وسوف تعمل تلك التقنية على تنقيح ذلك القالب من التشويش وعدم الدقة بحيث يصعب خداعه كما يحدث في بعض الأحيان حاليا.

مع العلم أن شركة أنتل هي المتخصصة في تقديم تقنية التعرف على الوجه لهواتف بيكسل الشهيرة، قد قامت بتطوير تلك التقنية المتعلقة بالمصادقة على الوجه للدفع الإلكتروني مؤخرا بالفعل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى