تطبيقات واخبار عامة

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!

مزايا عديدة كشفت عنها آبل في تحديث iOS 12 الجديد لأجهزة الآيفون و الآيباد، لكن هناك بعض منها تم استعارته و نسخه من نظام الأندرويد المنافس الذي كان له السبق في ابتكارها، هنا في هذا المقال عرض لعدة أمثلة على ذلك!

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!

التنبيهات المجمعة

نظام الإشعارات و التبيهات في الأندرويد مميز للغاية لذا قررت آبل أن تستعير منه ميزة التنبيهات المجمعة Grouped Notifications و التي تقوم بعرض التنبيهات أو الإشعارات الخاصة بتطبيق معين في حزمة واحدة بدلاً من عرضها بشكل عشوائي غير مرتب.

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
التنبيهات المجمعة في الأندرويد

المليء التلقائي لكلمات المرور

هي ميزة تعتمد على تعرف النظام على أكواد التأكيد التي يتم إرسالها إلى المستخدم عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS و إدخالها تلقائياً داخل التطبيق الذي تود الاشتراك أو تسجيل الدخول فيه دون عمل نسخ/لصق بشكل يدوي.

هذه الميزة موجودة بالفعل في نظام الأندرويد و تعمل على بعض التطبيقات مثل واتس آب و سكايب و غيرها، آبل قررت إضافتها هذا العام إلى نظام iOS 12.

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
المليء التلقائي لكلمات المرور في الأندرويد

ميزة Memoji

و هذه في الحقيقة عبارة عن عملية نسخ متبادلة بين الأندرويد و iOS ، آبل هي من ابتكرت ميزة Animoji لتحويل تعبيرات الوجه إلى نسخة كرتونية عبر Face ID ثم لاحقاً نسخت سامسونج ذلك عبر AR Emoji و التي امتازت عن آبل بالقابلية للتعديل و التخصيص لتقوم آبل هي الأخرى بنسخ ذلك من سامسونج عبر ميزة أسمتها Memoji يمكن من خلالها تعديل و تخصيص الوجوع التعبيرية.

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
ميزة Memoji في iOS 12

ميزة Screen Time

ميزة جديدة في iOS 12 تسمح للمستخدم بالتعرف على الوقت الذي يقضيه على كل تطبيق مع إمكانية التحكم في ذلك للحد من الاستخدام المفرط بالإضافة إلى خيارات أخرى متعلقة بالتحكم الأبوي و الرقابة على الأطفال، و قد عرضنا تلك الميزة في مقال سابق أكثر تفصيلاً: كل ما تود معرفته حول ميزة Screen Time في تحديث iOS 12

قي الحقيقة، جوجل أعلنت العام الماضي عن تطبيق Google Family Link للرقابة على الأطفال و التحكم بالوقت الذي يقضونه على أجهزتهم الذكية و كذلك التحكم في المحتوى الذي يستطيعون تنزيله من جوجل بلاي.

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
ميزة Digital wellbeing في الأندرويد

أما هذا العام، فقد أعلنت جوجل خلال مؤتمر I/O conference مؤخراً عن ميزة Digital wellbeing لنظام Android P و التي تشبه كثيراً ميزة Screen Time في iOS 12 ، كان ذلك قبل نحو شهر من إعلان آبل عن نظام iOS 12.

تطبيق الصور

أما تطبيق الصور فحدث و لا حرج عن عمليات استنساخ متكررة من آبل لتطبيق الصور الخاص بجوجل Google Photos و من ذلك خواص البحث الذكي و اقتراخات البحث و المشاركة الذكية و استعادة الذكريات من تاريخ معين و غير ذلك الكثير!

ماذا نسخت آبل من الأندرويد في تحديث iOS 12 ؟!
تطبيق الصور في iOS 12

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫14 تعليقات

  1. ما انصح في التحديث انا مجربه وفيه اشياء فيها مشاكل وتشويش في السماعه وخروج من التطبيقات جوالي ايوفون X

    1. التحديث في طور التطوير وغير جاهز وغير ثابت … انت نزلت تحديث البيتا و هذا الشي طبيعي اخي… لحين اصداره رسمي للجميع راح يكون فيه استقرار للنظام… و دامك انك تستخدم نسخة البيتا يكون فيها برنامج ينزل معها.. اكتب للمطورين المشاكل الي تواجهك علشان تنحل.. هذا الهدف من اصدار نسخة البيتا لحل كل المشاكل الي ممكن تحدث

  2. سوأل: هل يوجد هناك تطبيق يساعد في تنظيف جاهز الايفون أو الايباد من البرامج الغير محدثة من قبل ملاك هذه التطبيقات
    على ان يقوم بحذفها دفعة واحدة من خلال اختيارها أو فحص الجهاز وتحديد البرامج الغير محدثة ليتم حذفها
    ولكم كل الشكر
    علما بأنني قد نشرت هذا الاستفسار لكثر من اربع مرات ولَم اجد منكم اَي تجاوب

    1. حسب علمي لا يوجد، لكنك تستطيع فعل ذلك يدوياً من خلال معرفة تاريخ آخر إصدار للتطبيق، و إذا كان قديم جداً و لا تستخدمه تستطيع حذفه، لكن عموما لا يوجد قلق بخصوصها و تظل آمنة طالما كانت موجودة على متجر الآب ستور ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق