تقارير أبل

ماذا نتوقع من مؤتمر آبل WWDC 2018 الليلة؟

تبدأ آبل أولى فاعليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 اليوم الثامنة مساءاً بتوقيت السعودية، وذلك في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا. وتستمر الفاعليات حتى يوم الثامن من يونيو الحالي.

بالتأكيد وكما عودتنا آبل سوف يحمل المؤتمر العديد من المفاجآت، لكن هناك بعض الاشارات المؤكدة حول إعلان آبل عن نظام التشغيل iOS 12 ، ونظام MacOS 10.14 ، وساعة watchOS 5 ، وتليفاز tvOS 12 ، مع بعض الشائعات التي تتحدث عن ايفون SE 2 .

نظام iOS 12

تابعنا معكم في أكثر من موضوع سابق أهم الميزات المنتظرة في نظام iOS 12 ، وهي التركيز على الأداء و الاستقرار، وميزات السلامة الرقميةو هي عدة مزايا مرتقبة هدفها الحد من الآثار السلبية الناجمة عن كثرة استخدام الأجهزة الذكية. .

بالإضافة إلى ميزة Animoji مع المكالمات حيث من المتوقع أن يسمح نظام iOS 12 لمستخدمي آيفون X بإجراء مكالمات فيديو عبر FaceTime باستخدام تقنية Animoji ، و أيضاً إضافة Animoji بأشكال جديدة.

كذلك ربما يأتي نظام iOS 12 بميزة أخرى لمستخدمي آيفون X تمكنهم من فتح هواتفهم عبر تقنية Face ID عندما تكون في الوضع الأفقي بجانب الوضع الرأسي كما هو الحال حالياً.

هذا إلى جانب إعادة تصميم الشاشة الرئيسية، وتحسين خيارات التحكم في ميزة عدم الإزعاج، وتحسين حزمة ARKit ، بالإضافة إلى إعادة تصميم بعض التطبيقات مثل تطبيق Health و تطبيق Stocks.

نظام MacOS 10.14

من المرجح أن يكون عنوان macOS 10.14 هو ميزة التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية. سيتيح هذا المشروع للمطورين إمكانية إنشاء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية بسهولة أكبر بين نظامي التشغيل iOS و MacOS.

أما بالنسبة إلى Mac App Store ، فقد اقترح John Gruber في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة Apple تخطط لإجراء إصلاح شامل كبير على النظام الأساسي.

كما تم عرض لقطات شاشة مسربة لنظام تشغيل MacOS 10.14 ، ومن المرجح أن أبل تعطي تطبيق iBooks على MacOS إصلاح شامل بالتزامن مع نظام التشغيل iOS 12 ، سيؤدي ذلك إلى إنشاء تجربة iBooks موحدة عبر النظامين الأساسيين.

تشمل الميزات الأخرى الملحوظة في MacOS دعم Hey Siri ودعم التحكم HomeKit من أي نوع ، سواء كان ذلك من خلال تطبيق Home أو Siri.

نظام 5 watchOS

لم تتحدث أياً من التقارير أو الأخبار السابقة للمؤتمر عن تحديث ساعة آبل الجديد بقدر ماتحدثت عن نظام iOS 12 ، إلا أنه من المتوقع أن يأتي 5 watchOS ، بميزات أكثر تركيزاً على الصحة والنشاطز

هناك ميزة واحدة مطلوبة بشكل عام لـ 5 watchOS وهي تتبع النوم. وبما أن أبل قد اكتسيت في العام الماضي منصة تتبع النوم Beddit ، لذلك ننتظر من أبل إضافة ميزة تتبع النوم إلى 5 watchOS .

ايفون SE 2

انتشرت الفترة الماضية العديد من التسريبات والشائعات حول عمل آبل على تليفون رخيص، أو الجيل الثاني من iPhone SE ، بعض الشائعات قالت أنه سوف يدعم الشحن اللاسلكي والبعض تحدث عن فتح قفل عن طريق الوجه،بالإضافة إلى تصميم أسبه بآيفون X وكل ذلك بسعر لا يتجاوز 400 دولار!

أبعاد هاتف iPhone SE 2 ستكون 55 مليمتر للعرض و 121 مليمتر للطول وذلك يعني أن الشاشة ستكون بقياس 4.7 إنش و سيكون مناسباً للاستخدام بيد واحدة.

لكن هل سنرى حقاً ايفون SE 2 في مؤتمر اليوم؟ الأمر غير مؤكد بعد لكنه سوف يتضح خلال ساعات.

تلفاز tvOS 12

الأمر غير واضح حول التحسينات التي سيحصل عليها تلفاز آبل الجديدة، إلا أن مستخدمي الإصدار القديم عانو من عدم دعم لجهاز لـ Dolby Atmos ، لذلك نأمل أن تعلن آبل عن مزيد من دعم البرامج والتطبيقات على تلفازها الجديد.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫5 تعليقات

  1. ياريت ابل تدعم الجوالات ببرنامج للأقتران بأي تلفزيون غير ابل لم اجد في اي في من الدول في الهوتيلات اوبالمنازل تلفزيون ابل سلملي على الاندرويد يقترن باي تلفزيون حديث

  2. سوال ودي اسله ابل
    ليش النظام من جهاز الى اخر تختلف كميه القيقا المستخدمه فجهاز ٥٦ جيقا واخر ٩ قيقا

  3. اسمه مؤتمر مطورين، يعني اكيد لغات برمجة (اكس كود و توابعها) و انظمة تشغيل و برمجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى