اخبار الأندرويد

رسمياً: شاومي Mi 8 الرائد بثلاث إصدارات مختلفة – المواصفات بالتفصيل!

أخيراً كشفت شركة شاومي عن هاتفها الرائد المنتظر شاومي Mi 8 ، الشكل الخارجي للهاتف والمواصفات التي تم تسريبها تجعله منافس لهواتف الآيفون، فهل الهاتف حقاً يستحق كل هذه الضجة؟

الهاتف يأتي بثلاثة إصدارات: Mi 8 و Mi 8 Explorer و Mi 8 SE

يأتي هاتف شاومي الأحدث  الرائد، الذي أطلقته الشركة في الذكرى الثامنة لتأسيسها، في ثلاثة إصدارات مختلفة وهم:

الإصدار الأول “العادي” شاومي Mi 8.

ثم شاومي Mi 8 إكسبلورر، الذي تشبه إلى حد كبير Mi 8، ولكن مع خلفية شفافة، ومستشعر بصمات مدمج في الشاشة الأمامية للهاتف ، وتقنية فتح القفل عن طريق الوجه 3D.

وأخيرًا، إصدار Mi 8 SE وهو عبارة عن نسخة أصغر وأرخص مع شاشة 5.88 بوصة ومعالج سنابدراجون 710 ، مقابل شاشة 6.21 بوصة ومعالج سنابدراجون  845 في الإصدار Mi 8 و Mi 8 Explorer.

مواصفات شاومي Mi 8 الأساسية:

يأتي Mi 8 مع شاشة أموليد Full HD بلس بحجم 6.21 بوصة. بنسبة طول إلى عرض نسبة عرض 18.7:9 ، بمعدل نسبة كبيرة من حجم الهاتف يصل إلى 88.5% من الشاشة إلى الجسم.

يتم تشغيل مي 8 بواسطة معالج سنابدراجون 845 ، وذلك تماشيا مع غيره من هواتف الأندرويد الرائدة لعام 2018. ذلك المعالج مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت رام وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت.

يأتي طراز Mi 8 Explorer Edition مزودًا بذاكرة 8 جيجابايت رام وسعة تخزين 128 جيجابايت .

في الخلف، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة مزودة بمستشعرات 12 ميجابكسل، تتميز الكاميرات بتقنية  OIS ، وضبط تلقائي للصورة مزدوجة البكسل ، وتأتي في شكل رأسي مزود بتقنية AI.

أعلنت شركة Xiaomi أثناء حدث الإطلاق أن Mi 8 حصل على درجة 105 في تصنيف DxOMark. ويستخدم الهاتف تقنية AI للتعرف على المشاهد وتطبيق أفضل الإعدادات ، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي “Studio Lightning” ، المستوحى من Apple.

وفي الأمام، توجد الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بفتحة f / 2.0 مع ميزة pixel binning لإنشاء وحدات بكسل افتراضية أكبر ، من أجل تحسين التصوير الفوتوغرافي.

يتميز الطراز Mi 8 بنظام تحديد المواقع العالمي ذي التردد الثنائي ، والذي يدعم كلا نطاقي L1 و L5 ، مما يجعل الهاتف يتميز بدقة عالية في الملاحة وتحديد الأماكن.

مواصفات شاومي Mi 8 إكسبلورر الأساسية:

يتميز الإصدار Mi 8 إكسبلورر بمواصفات مماثلة للطراز Mi 8 ، لكنه يأتي مع ميزات إضافية، ,ميزتين مختلفتين في طريقة التصنيع، فهاتف Mi 8 Explorer يأتي بظهر زجاجي شفاف، وهو ما رأيناه من قبل على أجهزة HTC ، بما في ذلك HTC U12 Plus الجديد.

تقول Xiaomi أن Mi 8 Explorer  هو أول جهاز أندرويد يتميز بإمكانية فتح الوجه ثلاثي الأبعاد، وذلك باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء (أول جهاز على الإطلاق هو iPhone X ). يتم وضع نظام الإضاءة بالأشعة تحت الحمراء والكاميرا في النوتش “النتوء” الخاص بالهاتف.

قدمت هواتف أندرويد الأخرى المصادقة المستندة إلى الأشعة تحت الحمراء من قبل، مثل هاتف فيفو X21. لكن شاومي تقول أن الإصدار Mi 8 Explorer هو أول من يفعل ذلك بتقنية الـ 3D ، مما يضيف المزيد من الأمن.

إلى جانب الأمن، يتم استخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء ثلاثية الأبعاد لعمل Animoji خاصة بالمستخدم، تمامًا كما في iPhone، يمكنك تسجيل صور متحركة صغيرة برموز تعبيرية تتشبه تعابير وجهك.

الشيء المميز هنا أن طراز Mi 8 Explorer يأتي مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع حساس للضغط، مدمد في شاشة الهاتف، وهي التقنية التي سمعنا عنها كثيراً في هواتف سابقة لكننا لم نراها. لقد عرضت هواتف مثل Vivo X21 و Huawei Mate RS أجهزة مستشعرات بصمات للأصابع مدمجة في الشاشة من قبل، ولكن إصدار Xiaomi حساس للضغط، مما يجعله يستجيب بشكل أكثر من أي هاتف آخر.

شاومي Mi 8 SE :

لم توضح شاومي معنى الإختصار SE ، لكنه يبدو أنها تقلد آبل في الإشارة إلى النسخة المصغرة من الهاتف الأساسي.

يتميز هاتف شاومي مي 8 SE بشاشة عرض 5.88 بوصة AMOLED. مع معالج سنابدراجون 710 الجديد، شريحة Qualcomm للأجهزة متوسطة المدى التي تم تقديمها الأسبوع الماضي، جهاز Mi 8 SE هو أول هاتف يأتي بهذه الشريحة، والتي من المفترض أن تقدم تحسينًا في استهلاك البطارية بنسبة 30٪ مقارنةً بسنابدراجون 660.

السعر والتوافر:

سيبدأ بيع هاتفي Xiaomi Mi 8 و Xiaomi Mi 8 SE في الصين ابتداءً من يومي 5 و 8 يونيو على التوالي.

يبدأ سعر جهاز Mi 8 بـ 2،699 يوان (حوالي 421 دولارًا أمريكيًا) من أجل ذاكرة 6 رام / 64 جيجابايت، وسعر 2999 يوان (حوالي 468 دولارًا)  من اجل 6 رام / 128 جيجابايت، في حين أن طراز 6رام / 256 جيجابايت سيباع بسعر 3299 يوان (حوالي 515 دولارًا).

كما سيتوفر الإصدار الأعلى من المجموعة XIAOMI Mi8 Explorer  بسعر 3699 يوانًا (حوالي 577 دولارًا) في وقت لاحق لم تحدده الشركة بعد.

وكما هو الحال دائمًا، ستكون الأسعار الدولية للطرازات Mi 8 و Mi 8 ES و Mi 8 Explorer أعلى قليلاً من أسعارها في الصين، ولكن ليس لدينا أي تفاصيل حول هذا الأمر في الوقت الحالي.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق