اخبار الأندرويد

بالفيديو – صورة مطبوعة تمكنت من خداع قفل الوجه في هاتف OnePlus 6 !

يحمل نظام أندرويد تقنية فتح الهاتف عن طريق الوجه الشهيرة مدمجة بداخل النظام منذ نظام أندرويد ايس كريم السابق، ولكن لم يتم تفعيلها إلا في الآونة الأخيرة، أما بالنسبة الى نظام iOS الخاص بأبل قامت الشركة بإضافة تلك التقنية الى النظام مع إطلاق هاتف ايفون X الشهير.

فهل تتمتع تقنية قفل الوجه الخاصة بهواتف أندرويد بنفس كفائة تلك الموجودة في الآيفون؟

الإجابة على هذا السؤال قد نجدها في فيديو تم نشره مؤخرا على موقع تويتر لمستخدم يقوم بطبع صورته ويضعها أمام هاتف OnePlus 6 فيفتح قفل الشاشة!، وكانت المفاجئة أن هاتف OnePlus 6 ينخدع بالصور المطبوعة حتى لو كانت أحادية اللون!

لا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها خداع هاتف أندرويد بصور مزيفة، لذلك أضافت جوجل “اختبار النحافة” لقفل الهاتف لزيادة التأمين ولكن تم خداعه أيضا!

يقوم هاتف الأيفون بالاعتماد على رسم دقيق لهيكل الوجه للتعرف على صاحب الهاتف ويعتمد أيضا على قياس المسافة بين المناطق المختلفة للوجه حتى يصعب خداعه بالصور الزائفة، في حين أن تقنية القفل الخاصة بأندرويد تعتمد على تعقيدات أقل تجعلها تنخدع بسهولة!

رداً على الفيديو المنشور، حذرت شركة onePlus حاملى هواتفها بتأمين هاتفهم بشكل أفضل. حتى لا يتم خداعها كما حدث في الفيديو . ولكن يبدو أن بصمات الأصابع ستبقى هي الطريقة الآمنة لقفل الهاتف.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى