تطبيقات واخبار عامة

الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التطبيقات و التحديثات المهمة! (6)

سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري تعرض لكم موجز لأهم الأخبار والتحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات بشكل موجز و مكثف، ستكون على إطلاع بأبرز التطبيقات و التحديثات و لن يفوتك شيء!

تحديث ضخم لتطبيق إنستاغرام!

حصل تطبيق إنستاغرام على تحديث جديد ضخم يضم العديد من المزايا الجديدة مثل ميزة مكالمات الفيديو سواء بشكل فردي مع صديق واحد أو بشكل جماعي، كذلك هناك ميزة Channels في تبويب البحث و التي تعرض لك أبرز الصور و مقاطع الفيديو من خلال تصنيفات محددة يمكنك تخصيصها حسب اهتماماتك، أيضاً ستجد تأثيرات جديدة للكاميرا.

تحديث ضخم لتطبيق إنستاغرام!
تحديث ضخم لتطبيق إنستاغرام!

للحصول على هذه المزايا الجديدة فيتطبيق إنستاغرام كل ما عليك هو تحديث الإصدار الحالي من التطبيق لديك علماً بأن التحديث متوفر على نظامي iOS و الأندرويد.

إنستاغرام يساوي 100 مليار دولار!

قدر موقع Bloomberg الاقتصادي الشهير قيمة تطبيق إنستاغرام بما يعادل 100 مليار دولار أمريكي، في وقت أعلن فيه فيسبوك – المالك للتطبيق – عن تجاوز عدد مستخدمي التطبيق ما يزيد عن مليار مستخدم نشط شهرياً، علماً بأن فيسبوك استحوذ على التطبيق عام 2012 في صفقة بلغت مليار دولار أمريكي آنذاك!

إنستاغرام يساوي 100 مليار دولار!
إنستاغرام يساوي 100 مليار دولار!

إطلاق تطبيق Instagram Lite على جوجل بلاي (أندرويد)

أطلق إنستاغرام نسخة خفيفة من التطبيق الأصلي على جوجل بلاي تحت اسم Instagram Lite  ، هذه النسخة من التطبيق لا يتعدي حجمها 1 ميجابايت و أقل استهلاكاً في الطاقة و الذاكرة و موارد الجهاز من التطبيق الأصلي.

إطلاق تطبيق Instagram Lite على جوجل بلاي (أندرويد)
إطلاق تطبيق Instagram Lite على جوجل بلاي (أندرويد)

تطبيق Instagram Lite يمكنه العمل بسهولة على الأجهزة القديمة بشكل مثالي، و أيضاً العمل على أي جهاز آخر كبديل للتطبيق الأصلي حيث يحتوي على جميع الخصائص الأساسية كرفع الصور و تعديلها و مشاهدة صور من تقوم بمتابعتهم و أيضاً ميزة الرسائل و غير ذلك، و يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي عبر هذا الرابط.

الملصقات قادمة قريباً إلى تطبيق واتس آب!

يجرى حالياً اختبار ميزة جديدة لتطبيق واتس آب و هي ميزة الملصقات Stickers، سيتم توفير العديد من الملصقات داخل التطبيق و كل منها سوف يتوفر باشكال مختلفة لإرسالها أثناء المحادثة، هذه الميزة تم اختبارها عدة مرات سابقة في الإصدارات التجريبية من التطبيق لكن يبدو أن موعد إطلاقها الآن بات قريباً!

الملصقات قادمة قريباً إلى تطبيق واتس آب!
الملصقات قادمة قريباً إلى تطبيق واتس آب!

خرائط جوجل: تحديث جديد يجلب مزايا رائعة!

حصل تطبيق خرائط جوجل Google Maps على تحديث جديد على منصتي iOS و أندرويد، من خلال التحديث الجديد سوف تستمع بمزايا رائعة مثل ميزة الاقتراحات، و عرض أهم الأحداث القريبة منك، و قوائم بأفضل الأماكن و المطاعم في نطاقك الجغرافي، كذلك يقوم التطبيق باقتراح أهم المطاعم التي تقدم المأكولات و المشروبات المفضلة لديك، تحديث مهم و متوفر حالياً للجميع.

خرائط جوجل: تحديث جديد يجلب مزايا رائعة!
خرائط جوجل: تحديث جديد يجلب مزايا رائعة!

فيسبوك قد يساعدك على تقليل إدمان استخدامه!

تطبيق فيسبوك أحد أكثر التطبيقات استخداماً ربما يقوم قريباً بإطلاق ميزة تسمى Your Time on Facebook يسمح من خلالها للمستخدمين بالتحكم بالوقت الذي يقضونه على التطبيق و كذلك التحكم بشكل أفضل في الإشعارات، فيسبوك قام بتأكيد وجود تلك الخاصية و أنها حالياً تحت التطوير.

يعمل أيضاً فيسبوك على توفير تلك الخاصية لتطبيق إنستاغرام، و هو بذلك يحذو حذو شركات أخرى مثل آبل و جوجل التي بدأت مؤخراً تهتم بالصحة الرقمية و تقليل إدمان استخدام الهواتف الذكية عبر مزايا مشابهة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق