تطبيقات واخبار عامة

الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التحديثات المهمة! (4)

تزخر متاجر التطبيقات بملايين التطبيقات وجميعنا لدينا باقتنا الخاصة منها لكننا نتشارك أيضاً في استخدام بعض التطبيقات والخدمات الشهيرة، وبعضنا أيضاً يدفعه الفضول إلى تجربة أشياء جديدة، في سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري سنعرض لكم موجز لأهم الأخبار والتحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات!

متجر App Store يتيح فترة التجربة المجانية لجميع التطبيقات

وفقاً لقواعد ابل، اقتصرت التجارب المجانية فقط على التطبيقات القائمة على الاشتراك مثل Apple Music ، والتي تقدم نسخة تجريبية مجانية لفترة محدودة مع الاتفاق على أن يدفع المستخدمون رسوم اشتراك شهرية أو سنوية بمجرد انتهاء الفترة المجانية.

لكن التطبيقات المدفوعة الأخرى لم تكن تتمتع بميزة الفترة التجربيبة المجانية تلك حتى الوقت الحال، وهو الأمر الذي أصبح أحد أكبر الشكاوى بين مجتمع مستخدمي iOS .

الآن وبفضل تحديث قواعد 3.1.1 ، فإن شركة آبل تسمح الآن لمطوري التطبيقات التي تحمل علامة سعر مرفقة بها لتقديم فترة تجريبية، وسيجب على المطورين تحديد فترة التجربة المجانية بوضوح قبل تفعيلها،  إلى جانب سرد المحتويات أو الخدمات التي سيتم إبطالها عند الانتهاء منها.

فيسبوك يضيف ميزة Lip Sync Live الشبيهة لـ Dubsmash

أعلن فيسبوك عن تغييرين كبيرين فيما يتعلق بالطريقة التي يمكن بها استخدام الموسيقى على المنصة. سيتمكن المستخدمون الآن من تضمين الموسيقى ضمن مقاطع الفيديو الشخصية والاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأغاني من خلال ميزة جديدة تسمى Lip Sync Live.

هذه الميزة أيضاً ستسمح بتأدية الأغاني والمشاهد الشهيرة، تماماً مثل Dubsmash، ويختبر فيسبوك هذه الميزة حالياً في العديد من المناطق. إذا كان تطبيق Lip Sync Live متاحًا لك ، فسيظهر كخيار عند بدء تشغيل فيديو مباشر. يمكنك بعد ذلك تحديد أغنية من القائمة ، وإضافة وصف ومزيد من التخصيصات.

جوجل تضيف وضع موفر للبطارية “battery saver” لتطبيق لوحة مفاتيح Gboard

تحرص جوجل على تحديث تطبيقاتها دوماً بما يناسب حاجة جميع المستخدمين، وقد قطع تطبيق لوحة المفاتيح Gboard شوطا طويلا مع هذه التحديثات منذ إطلاقه في السوق بفضل التحديثات الشهرية التي يتلقاها.

والآن جوجل تختبر المزيد من الميزات على تطبيق Gboard.

يتضمن أحدث إصدار من تطبيق Gboard التجريبي بعض الميزات الجديدة التي تتمتع بفرصة كبيرة لإصدارها للجميع في التحديث التالي. أهم تلك التحسينات هو ما يسمى بوضع توفير شحن البطارية. والذي يهدف إلى حفظ بطارية هاتفك عند استخدام لوحة مفاتيح Gboard عن طريق التبديل إلى مظهر داكن وتعطيل بعض الميزات المستهلكة للطاقة. وسوف يمكن تمكين وضع توفير شحن البطارية وتعطيله يدويًا.

صور جوجل يتيح ميزة الإعجاب بالصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها

بدأت جوجل في طرح تحديث  يتيح لمستخدمي صور جوجل “إبداء الإعجاب” بالصورة أو الفيديو أو الألبوم الذي تم مشاركته عبر  التطبيق.

إذا كنت مستلمًا لصورة وأحببتها ، فبإمكانك الآن تسجيل إعجابك بها من خلال النقر على رمز القلب في أسفل الشاشة. وعلى الجانب الآخر، سيتلقى الشخص الذي يشارك الصور إشعارات تعلمه بمشاعرك. كذلك، سيتمكن الآخرون الذين يتلقون نفس الصور ومقاطع الفيديو والألبومات المشتركة من مشاهدة “إعجابك”.

تحديث انستجرام الأخير يتيح للمستخدمين مشاركة اليوميات التي تمت الإشارة إليهم فيها

جاء التحديث الأخير لتطبيق انستجرام بميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة اليوميات التي تمت الإشارة إليهم فيها.

حتى الآن ، كلما تم الإشارة إلى مستخدم، يظهر إشعار داخل دردشة DM لإخطاره، وإذا أراد الشخص إعادة نشر ذلك، فسيلزم مسحه وإعادة إرساله يدويًا.

ولكن الآن وبدلاً من ذلك ، سيكون الإشعار المعتاد مع إشعار DM هو “إضافة هذا إلى اليوميات”  “Add This to Your Story”.

كذلك سيتمكن المستخدمين من إضافة ملصقات أو صور GIF أو حتى نص في الأعلى، مع إظهار اسم المالك الأصلى أسفل الحالة، وأكد انستجرام أن هذه الميزة متوافقة فقط مع الملفات الشخصية العامة فقط.

ظهور ميزة الرد الذكي على تطبيق الرسائل في عدد من هواتف آندرويد

في وقت سابق قامت جوجل بإضافة خيارات الرد الذكي إلى تطبيق Gmail، وتحدثت الشركة عن وصول هذه الميزة إلى تطبيقات الرسائل على الهاتف.

والآن ظهرت ميزة الرد الذكي على تطبيق رسائل آندرويد لدى بعض المستخدمين، فعندما تتلقى رسالة ما من شخص يطلب ردك، فإن التطبيق يقوم بإقتراح أكثر من رد سريع متوقع تختار بينهم.

انستجرام تعمل على زيادة مدة الفيديو عبر منصتها إلى ساعة كاملة

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، تدرس إنستجرام حالياً التخلص من قيود مدة الفيديو المحدودة عبر منصتها، وسوف تسمح تلك الميزة الجديدة بزيادة مدة الفيديوهات إلى ساعة كاملة عبر التطبيق.

التطبيق حالياً يدعم الفيديوهات حتى 60 ثانية في الصفحات الرئيسية، في حين لا يسمج بتجاوز الـ 15 ثانية في اليوميات.

شهد هذا الإسبوع أيضا:

إطلاق تطبيق جوجل لينز Google Lens بشكل مستقل على متجر التطبيقات.

توقف سوني عن دعم تطبيق Xperia Weather الخاص بهواتفها.

انستجرام يعلن عن وجود خلل تسبب في تعطيل التتطبيق على هواتف آندرويد.

سامسونج تضيف أبطال فيلم الخارقون إلى AR Emoji مع شخصيات جديدة.

تحديث iOS 11.4 يدعم خدمة الرسائل في iCloud ، ومزامنة iMessages مع iCloud .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى