تقارير أبل

ابل تعمل على نظارات مستقلة للواقع الإفتراضي والواقع المعزز بدقة 8K!

وفقاً لمصدر داخلي من ابل تحدث لموقع CNET، فإن آبل تعمل على نظارات قوية للواقع الإفتراضي والواقع المعزز بتكنولوجيا لم يسبقها إليها أحد. ومن المخطط أن نراها في 2020.

ابل تعمل على نظارات مستقلة للواقع الإفتراضي والواقع المعزز بدقة 8K!
ابل تعمل على نظارات مستقلة للواقع الإفتراضي والواقع المعزز بدقة 8K!

نشر موقع CNET تقريراً تشويقياً لنظارات جديدة من آبل ستحدث ثورة في مجال تكنولوجيا الواقع الإفتراضي والمعزز، ووفقاً لهذا التقرير فإن النظارات ستعمل بدقة 8K , وهو أمر غير مسبوق في ذلك المجال حيث أن أفضل ما وصلت إليه نظارات الواقع في الوقت الحالي لا يتخطى نصف هذه الدقة!

ووفقاً للمصدر، فإن هذه النظارات الجديدة لن تكون متصلة بأي جهاز ايفون أو حاسوب. وبدلاً من ذلك سيتم توصيل النظارات بـ “صندوق مخصص” باستخدام تقنية لاسلكية قصيرة المدى عالية السرعة تسمى  WiGig 60GHz .

كذلك سيكون الصندوق مدعومًا بمعالج Apple 5-nanometer المخصص والذي يعد “أكثر قوة من أي شيء متوفر حاليًا” ويشبه الرقاقات المخصصة التي ستستخدمها Apple في أجهزة Mac المستقبلية.

في الوقت الحالي ، تشبه النظارة جهاز كمبيوتر ، لكنها “لن يكون جهاز كمبيوتر Mac فعليًا.” وفقاً لما ورد على لسان مصدر مقرب من آبل، أكد على أن الشركة تريد إنتاج أجهزة VR لاسلكية تمام في المستقبل، وأكد على استخدام الشركة تكنولوجيا الجيل الثاني من تقنية WiGig 60GHz يطلق عليها 802.11ay ، والتي تعمل على تعزيز السرعة والمدى لتصنيع نظارة VR مطورة لاسيلكية.

وبالعودة إلى التقرير، فإن المستخدمون لن يحتاجون إلى تثبيت كاميرات خاصة في غرفة للكشف عن موقعهم كما هو الحال مع بعض سماعات رأس VR المتاحة. سيتم دمج جميع التقنيات في سماعات الرأس والعلبة.

كانت قد أشارت بعض الشائعات السابقة أن أبل تعمل على عدد من نماذج الواقع الافتراضي والمعزز باستخدام وحدة أبحاث سرية ، ولكن المعلومات الحديثة كانت خاصة بمجموعة من النظارات الذكية الواقعية المدمجة . وليس من الواضح ما إذا كانت النظارات الذكية المذكورة في الإشاعات السابقة هي نفس سماعة AR / VR الجديدة  أم لا.

إذا كان هذا المصدر صحيحاً، فإن السماعات الجديدة تعرف بكود  T288 داخل الشركة وسنقوم بمتابعة أخبارها معكم باستمرار.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى