تطبيقات واخبار عامة

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 – أيهما أفضل ؟!

بمواصفات مرتفعة و نصف ثمن آيفون X يأتي هاتف OnePlus 6 الذي تم الإعلان عنه مؤخراً من قبل شركة ون بلس الصينية، و الذي يعتبر أحد أفضل الهواتف العاملة بنظام الأندرويد حتى الآن في عام 2018. هاتف OnePlus 6 يحمل أيضاً تصميماً شبيهاً بآيفون X مع النتوء العلوي للشاشة و الحواف النحيفة، فهل يشبهه أيضاً في السرعة و قوة الأداء؟!

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 – أيهما أفضل ؟!

المواصفات الفنية

يتوفر هاتف OnePlus 6 بإصدارين: سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ، أو سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، و قد تم استخدام النسخة الثانية في اختبارات الأداء التي أجراها موقع AppleInsider  والتي ننشرها إليكم نقلاً عنه.

النسخة ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت من OnePlus 6 يبلغ سعرها 580 دولار أمريكي و يأتي معها شاحن سريع و غطاء و زجاج حماية. يعمل OnePlus 6 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة و الذي يصل تردده إلى 2.8 جيجاهيرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات Adreno 630.

على الجانب الآخر لدينا آيفون X بمعالج Apple A11 سداسي النواة و الذي يصل تردده إلى 2.4 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، المواصفات الفنية النظرية و مقارنة الأرقام هنا لا يعتد بها لاختلاف طبيعة نظام iOS عن الأندرويد، و لهذا يتم اللجوء دائماً إلى اختبارات الأداء التي تعطي انطباعات واقعية أكثر عن مدى قوة الجهاز.

اختبارات الأداء

تقوم فكرة تطبيقات و منصات اختبار الأداء على خوارزميات برمجية معقدة تحاكي الاستخدام الواقعي للجهاز ثم تعطي في النهاية نتيجة بعد إتمام الاختبار.

Geekbench 4

بالنسبة للمعالج الرئيسي ، ففي اختبار النواة الواحدة حقق آيفون X تفوقاً كاسحاً كالعادة، أما في اختبار الأنوية المتعددة فقد جاء النتائج متقاربة نوعاً ما. أما بالنسبة لاختبار قوة معالج الرسوميات، فأيضاً جاءت النتائج متقاربة للغاية.

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار المعالج الرئيسي
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار معالج الرسوميات

AnTuTu

عبر تطبيق AnTuTu و الذي يقيس كامل مكونات الجهاز معاً، استطاع OnePlus 6 أن يتفوق على آيفون X بنسبة 30%. و عبر اختبار HTML 5 عبر نفس التطبيق، كانت الغلبة لآيفون X قليلاً.

اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبارات الأداء عبر منصة AnTuTu
اختبارات الأداء: آيفون X ضد OnePlus 6 - أيهما أفضل ؟!
اختبار HTML 5

إجمالاً، إذا كنت من مستخدمي نظام الأندرويد أو تبحث عن بديل مناسب يضاهي آيفون X، فهاتف OnePlus 6 هي أحد الخيارات التي نرشحها لك نظراً لما يتمتع به من تصميم فريد و مزايا متعددة كالكاميرا المزدوجة و تقنية التعرف على الأوجه بالإضافة إلى المواصفات المرتفعة و السعر المناسب.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. مجرد كلام عزيزي اذا اردت معناة في ضعف الاداء عليك بالايفون عن تجربه هذا هراء وخزعبلات وضحك على الذقون عزيزي على قياس حالتك الماديه اشتري ويأدي نفس الغرض هؤلاء يروجون للشركات وافترضنا ان الايفون افضل بعد سنه تحديث او عند نول هاتفجديد وينتهي الاداء هذا كلام ابل نفسها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق