اخبار الأندرويد

مساعد جوجل سوف يصل إلى ست دول عربية بنهاية العام الحالي!

فاجئت جوجل الجميع في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام بالتحديثات التي وصل إليها مساعدها الشخصي Google  Assistant في مجال الذكاء الإصطناعي، مثل إجراء المكالمات الصوتية والحصول على أصوات جديدة.

مساعد جوجل سوف يصل إلى ست دول عربية بنهاية العام الحالي!
مساعد جوجل سوف يصل إلى ست دول عربية بنهاية العام الحالي!

لكن أهم ميزة تم الإعلان عنها في المؤتمر هي وصول المساعد إلى 80 دولة حول العالم، فقد قال مساعد مساعد نائب رئيس قسم هندسة Google سكوت هوفمان على المنصة خلال خطاب I / O 2018 الرئيسي “في نهاية هذا العام ، سيدعم المساعد 30 لغة وسيكون متاحًا في 80 بلدًا”

ولم تذكر جوجل أسماء البلدان التي سوف يصل إليها المساعد بشكل صريح، لكنها قامت بعرض خريطة كبيرة للعالم توضح الدول التي سوف يصل إليها المساعد.

على هذه الخريطة ست دول عربية هم:

  • السعودية
  • الإمارات
  • مصر
  • الجزائر
  • تونس
  • المغرب .

في حين لم تظهر الخريطة بوضوح الدول العربية الأصغر حجما على الخريطة مثل البحرين وقطر والأردن، التي لم يتضح إذا كانت مظللة أم لا. واشتمل إجمالي الدول الواضحة على الخريطة 71 بلدا فقط، في حين تحدثت جوجل عن 80 إذاً هناك 9 دول غير واضحة على الخريطة بعد.

مساعد جوجل باللغة العربية سوف يصل نهاية هذا العام، ومن المتوقع إلى حد كبير أن يدعم ايضاً اللهجات المحلية، لكن هذه الميزة لم تتأكد بعد.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى