تقارير أبل

لماذا قد تطلق آبل آيفون بثلاثة كاميرات خلفية ؟!

حالياً تتوفر بعض إصدارات الآيفون بكاميرا خلفية مزدوجة (ثنائية) مثل آيفون 7 بلس و آيفون 8 بلس و آيفون X ، و تتمثل أهمية الكاميرا المزدوجة أنها تستطيع عمل خاصية Portrait Mode للتشويش على العناصر مع تشويش الخلفية بالإضافة إلى التكبير البصري Optical Zoom ، يبدو أن آبل تنوي أن تأخذ خطوة جديدة في هذا السياق قريباً عبر إضافة كاميرا ثالثة، فلماذا قد تطلق آبل آيفون بكاميرا ثلاثية؟!

لماذا قد تطلق آبل آيفون بثلاثة كاميرات خلفية ؟!
لماذا قد تطلق آبل آيفون بثلاثة كاميرات خلفية ؟! (تصميم تخيلي)

هاتف Huawei P20 Pro و الكاميرا الثلاثية!

إذا كانت آبل سباقة بإضافة الكاميرا الخلفية الثنائية إلى صناعة الهواتف الذكية مع هاتف آيفون 7 بلس، فيحسب لهواوي أنها مؤخراً أول شركة قامت باستخدام كاميرا خلفية ثلاثية و ذلك في هاتف Huawei P20 Pro.

Huawei P20 Pro
Huawei P20 Pro

الكاميرا الأساسية في Huawei P20 Pro بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، الكاميرا الخلفية الثانية أحادية اللون بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6 ، أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 و هي مختصة بعمل التكبير البصري حتى ثلاثة مرات بدون تشويش!

آبل قد تتبني منظوراً مختلفاً للكاميرا الخلفية!

بحسب التقارير المنشورة خلال الأشهر الأخيرة و توقعات المحللين فإن آبل قد تستخدم ثلاثة كاميرات خلفية في الآيفون مستقبلاً: كاميراتان لهما القدرة على التصوير ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى كاميرا ثالثة مختصة بالتكبير البصري حتى ثلاثة مرات بدلاً من مرتين.

آبل قد تتبني منظوراً مختلفاً للكاميرا الخلفية! (تصميم تخيلي)
آبل قد تتبني منظوراً مختلفاً للكاميرا الخلفية! (تصميم تخيلي)

في حالة اعتمدت آبل نظام التصوير المذكور أعلاه، فإن الكاميرات الخلفية سوف تستطيع التقاط صور مجمسة ثلاثية الأبعاد دون اللجوء إلى إدراج ليزر كما هو الحال في الكاميرا الأمامية في هاتف آيفون X.

هذه الكاميرا الثلاثية أيضاً سوف تكون مثالية للغاية بل بمثابة نقلة نوعية للتطبيقات و الألعاب المعتمدة على تقنية الواقع المعزز AR و كذلك رفع جودة التصوير الفوتوغرافي عبر الآيفون.

بحسب التوقعات، فإننا قد لا نشهد إدراج الكاميرا الثلاثية الخلفية في الآيفون هذا العام بل سيكون علينا الانتظار حتى العام المقبل إذ من المرجح أن إصداراً واحداً من الآيفون على الأقل سوف يحمل هذه الميزة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اذا الباطل واكيد الكمره ماتكون بنفس الدقه الاساسيه وكمان بعد يجي اصدار جديد بتحسين الكمره وبعدين الى متى ونحنا في الضحكات هذه اللي ماتخلص
    نبي برامج تحمي ابناءنا وبناتنا مثل التجسس ومراقبة المكالمات بحيث اعرف ابنائي يتكلمو مع مين وفين يدخلو على اليرامج
    امل من الشركة التطوير في هذا المجال.ولكم تحياتي

    1. برأيي لازم توثق بأولادك ادا انت ربيتهن صح مش رح يغلطوا ولازم يكون عندهن خصوصيه، مش لازم اهلهن يعرفو كل اشي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق