تقارير أبل

كوالكوم تقدم ثلاث تنازلات على أمل حل مشكلتها مع ابل!

تخوض شركة آبل معارك قانونية قديمة مع شركة كوالكوم المصنعة لرقائق الأجهزة المحمولة والتي سبق وأن جهزت هواتف آيفون برقائق مودم تسمح لأجهزة آبل بالاتصال بشبكات عالية السرعة.

كوالكوم تقدم ثلاث تنازلات على أمل حل مشكلتها مع ابل!
كوالكوم تقدم ثلاث تنازلات على أمل حل مشكلتها مع ابل!

ويعود السبب وراء هذه الخلافات إلى فرض كوالكوم رسوم مرتفعة على حق إستخدام براءات الإختراع الخاصة بها، وكذلك جعل التراخيص أكثر تكلفة.

حيث انتهجت كوالكوم سياسة “لا ترخيص لا رقائق” مما أدت إلى ارتفاع رسوم الترخيص، كما أنها عملت على إجبار شركات إنتاج الهواتف على دفع مزيد من الأموال من أجل الضغط على هذه الشركات لكي لا تستخدم معالجات لشركات أخرى.

 

ولكن الآن كوالكوم تغير موقفها!

أعلنت شركة Qualcomm مؤخراً عن ثلاث تنازلات تأمل أن تساعد في حل معركتها القانونية الطويلة مع شركة Apple، بشأن الرسوم التي تفرضها مقابل استخدام رقائقها اللاسلكية وتقنيتها الحاصلة على براءة اختراع.

أولاً: تخفيض رسوم ترخيص استخدام تقنيات كوالكم إلى 3.25% بدلاً من 5% التي تدفعها أبل والشركات الأخرى حالياً.

ثانيا: استخدام براءات اختراع 5G دون أي تكلفة إضافية للمصنعين ، وهي خطوة تأمل في تهدئة المنظمين وكذلك العملاء.

وأخيرًا، تقنين النسبة المئوية للرسوم على الهواتف في خطوة من شأنها أن تفيد صانعي الهواتف الأكثر تكلفة مثل Apple.

كما أعلنت كوالكوم الأسبوع الماضي أنها ستقوم بتقييم رسوم براءة الاختراع الخاصة بها مقابل أول 400 دولار فقط من سعر البيع الصافي للهاتف. و قال “روجرز” إن سقف السعر السابق كان 500 دولار ، وهو رقم معروف جيداً لدى المطلعين على الصناعة ، لكن شركة كوالكوم لم تعلن عن ذلك.

ومن المرجح أن السبب وراء هذه القرارات هو خوف كوالكوم من أن تشتري أبل معظم شرائحها اللاسلكية من إنتل بدلا منها. بالإضافة إلى التحقيقات والغرامات التي تواجهها الشركة بسبب سلوكها الأخير تجاه الشركات المصنعة للهواتف.

يذكر أن كوالكوم واقعة أيضًا في معركة قانونية مماثلة مع شركة Huawei ، وتعليقاً على هذه القرارات قال رئيس ترخيص براءات الاختراع أليكس روجرز إن الشروط الجديدة كانت سياقًا جيدًا للتعامل مع القضيتين اللتين لدينا الآن.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شركة ابل اسعارها عاليه و كمان فارضه على المشتري قيود بالرغم انه الزبون دافع ثمن الهاتف ليش معترضه على تصرف شركة كوالكوم وهو نفس تصرفها مع الملايين من الزبائن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق