اخبار الأندرويد

رسمياً – الإعلان عن نظام Android P ، و هذه أهم المزايا الجديدة !

أعلنت جوجل رسمياً عن الإصدار التاسع من نظام الأندرويد و التي يحمل مؤقتاً اسم Android P مع عدد من المزايا الجديدة لتحسين تجربة الاستخدام بعضها تم إطلاقه رسمياً في النسخة التجريبية من النظام الجديد و البعض الآخر ينتظر أن يرى النور مع النسخة النهائية، فدعونا نتعرف على أبرز ملامح أحدث إصدارات نظام الأندرويد Android P.

رسمياً: الإعلان عن نظام Android P ، و هذه أهم المزايا الجديدة !
رسمياً: الإعلان عن نظام Android P ، و هذه أهم المزايا الجديدة !

ميزة Adaptive battery

المزايا المتعلقة بالبطارية و تحسين أدائها موجودة في نظام الأندرويد منذ سنوات لكن هذه المرة قررت جوجل أن تخطو خطوة جديدة لعمل تحسينات فعلية في أداء البطارية و ذلك عبر إعطاء الأولوية للتطبيقات و الخدمات التي تستخدمها أكثر لاستهلاك طاقة البطارية و المعالج و تقليل الاستهلاك للتطبيقات الأخرى، الأمر الذي قد ينتج عنه تحسن ملحوظ في أداء البطارية.

ميزة Adaptive battery
ميزة Adaptive battery

طريقة جديدة للتنقل بين التطبيقات

هواتف الأندرويد القادمة ستحمل زر Home افتراضي يمكن تحويله إلى مؤشر للتنقل بين التطبيقات تماماً مثلما يحدث في هاتف آيفون X.

طريقة جديدة للتنقل بين التطبيقات
طريقة جديدة للتنقل بين التطبيقات

التدوير اليدوي

بدلاً من خاصية تدوير الشاشة التلقائي سيكون هناك ميزة التدوير اليدوي لتدوير الشاشة أفقياً أو رأسياً يدوياً عند الحاجة من خلال زر موجود في شريط التنقل الافتراضي.

التدوير اليدوي
التدوير اليدوي

ميزة App Actions

واحدة من المزايا المهمة في نظام Android P الجديد، و هي ميزة لديها القدرة على التنبؤ بما ستقوم بعمله لجعل الجهاز يقوم به تلقائياً باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، و مع الاستخدام طويل الأمد تصبح هذه الخاصية أكثر ذكاءً و قدرة على تحديد كيفية تعاملك مع هاتفك و جعل هذه العملية أسهل.

ميزة App Actions
ميزة App Actions

مزايا السلامة الرقمية

عبارة عن مجموعة مزايا ضمنتها جوجل في نظام Android P للحد من الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية، ومن هذه المزايا ميزة Dashboard التي تعرض لك الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق، أو قراءة التنبيهات و كيف تستخدم جهازك بشكل عام.

مزايا السلامة الرقمية
مزايا السلامة الرقمية

أيضاً هناك ميزة App Timer و التي من خلالها تستطيع تخصيص وقت معين لكل تطبيق و ستلاحظ تغير لون أيقونة التطبيق بعد انتهاء الوقت الذي قمت بتخصيصه لاستخدامه. كذلك يوجد لدينا ميزة Wind Down و هي الإصدار الجديد من ميزة عدم الإزعاج و التي عند تفعيلها ستقوم بإيقاف جميع المكالمات و الإشعارات و ربما تحويل الشاشة إلى اللون الرمادي.

المساعد الشخصي Google Assistant

هناك الكثير من المزايا التي أعلنت عنها جوجل لمساعدها الشخصي الذكي Google Assistant ومنها إضاف 6 أصوات بشرية جديدة أهمها صوت المغني الشهير John Legend ، و متابعة الحوار مع المساعد دون الحاجة إلى قول “Hey, Google” بصورة متكررة و غيرها من المزايا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق