تطبيقات واخبار عامة

الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التحديثات المهمة! (2)

تزخر متاجر التطبيقات بملايين التطبيقات و جميعنا لدينا باقتنا الخاصة منها لكننا نتشارك أيضاً في استخدام بعض التطبيقات و الخدمات الشهيرة، و بعضنا أيضاً يدفعه الفضول إلى تجربة أشياء جديدة، في سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري سنعرض لكم موجز لأهم الأخبار و التحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات!

مايكروسوفت تقوم بتحديث متصفح Edge للأندرويد و iOS :

قامت مايكروسوفت بالإعلان عن تحديث جديد لمتصفحها الخاص بالهواتف الذكية Microsoft Edge ، وشمل هذا التحديث نظامي آندرويد و iOS على حد سواء.

بالنسبة لمستخدمي iOS الذين يفضلون استخدام Microsoft Edge بدلاً من Safari على أجهزة ايفون وايباد ، يتوفر الآن تحديث Edge رقم 42.1 ، ويشمل تصميم محسّن لجهاز Hub ، وتحسينات الأداء المعتادة ، وطريقة لعرض مفاتيح الاختصارات على جهاز ايباد.

بالنسبة لهواتف أندرويد متصفح Microsoft Edge أيضًا يتم تحديثه إلى الإصدار 42.0.0.2025. والذي يضيف الدعم لحسابات عائلة Microsoft. حيث يمكن للبالغين الذين لديهم حساب كهذا تحديد المواقع التي يمكن لأطفالهم زيارتها والأخرى التي لا يمكنهم زيارتها باستخدام Microsoft Edge for Android.

يمكنك تحديث التطبيق من خلال الانتقال إلى تطبيق TestFlight على جهاز iPhone أو iPad وتحديث Edge. إذا لم يكن لديك متصفح Edge Edge على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل iOS أو Android ، فيمكنك الحصول عليه من هنا.

سامسونج تطلق Bixby 2.0 مع جالكسي نوت القادم:

صرح Grey G. Lee رئيس مركز أبحاث AI التابع لشركة سامسونج لـ Korea Herald بأن مساعد AI الجديد سيصل مع الهاتف الرئيسي القادم في النصف الثاني من عام 2018. أي وبعبارة أخرى ، مع Galaxy Note القادم.

وقال لي أن Bixby 2.0 سيأتي بتجهيز أفضل للغة الطبيعية، واستجابات أسرع ونتائج أفضل في البيئات الصاخبة.

تعمل سامسونج على تطوير وإختبار يبكسبي 2 منذ عدة أشهر، وتسعي الشركة الكورية للإرتقاء بمساعدها حتى يقدر على المنافسة مع المساعدات الأكثر ذكائاً مثل مساعد جوجل ومساعد أمازون وسيري مساعد ابل. وتأمل الشركة في استخدام Bixby في كل شيء بدءًا من الثلاجات إلى السماعات الذكية

آبل تقوم بحذف بعض التطبيقات في الصين لتخضع للقوانين المحلية:

قامت آبل بحذف بعض التطبيقات التي تدعم CallKit من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك حتى تمتثل للقوانين المحلية الصينية.

جاءت هذه الخطوة بعد إرسال حكومة الصينية خطاباً رسمياً لمطوري iOS تطالهم بضرورة إزالة دعم حزمة CallKit من تطبيقاتهم الموجهة للمستخدمين في الصين.

حزمة CallKit هي التي تسمح للتطبيقات بتمرير المكالمات عبر الهاتف أثناء إستخدام تطبيقات الإتصال، فمثلا عن إستلام مكالمة عادية أثناء إجراء مكالمة واتساب ستظهر واجهة الإنتظار للمستخدم.

واتساب تطلق ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لعدد محدود من المستخدمين على اندرويد و iOS :

من المنتظر أن تصل ميزة مكالمات الفيديو الجماعية على واتساب إلى جميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام، كما أعلنت فيسبوك في مؤتمرها الأخير.

إلا أن الإصدار الجديد من واتساب إصدار WhatsApp iOS 2.18.52 والإصدار الأحدث من Android 2.18.145+ يحتوي على ميزة مكالمات المجموعة المباشرة ، ولكن هذا يقتصر على عدد قليل من المستخدمين ولن يراه الجميع بعد.

تم رصد الاتصال الجماعي لعدد قليل من المستخدمين. ويبدو أن هذا الإصدار محدود ، ولن يتمكن سوى عدد قليل من الأشخاص من مشاهدة الميزة، للتحق من أن مكالمات فيديو واتساب الجماعية تعمل على هاتفك ما عليك سوى إجراء مكالمة عادية والتحقق من ظهور زر جديد يحتوي على خيار “إضافة مشارك”. إذا حدث ذلك ، فستتمكن من إضافة آخرين إلى مكالمة الفيديو. وإن لم يظهر فلا يسعك سوى الإنتظار حتى الإطلاق الرسمي.

انستجرام يضيف ميزة كتم Mute صور الأصدقاء

بدأ انستجرام في تقديم ميزة كتم المنشورات الخاصة بالأصدقاء والمتابعون دون علمهم. والتي تشمل ميزة كتم المنشورات الخاصة بالصور وأيضا القصص الخاصة بالأصدقاء الذين لاتريد رؤية تحديثاتهم.

سيظل بإمكانك عرض الملف الشخصي للأصدقاء والعائلة الذين قمت بكتمهم ولن يعلموا أنك قمت بذلك.

يمكنك أيضًا إلغاء كتم المستخدمين في أي وقت، لكنك ستظل تتلقى أيضًا تنبيهات من المستخدمين الذين تم تجاهلهم عندما يضعون علامة باسمك في المشاركات.

تطبيق صور جوجل Google Photos  يقدم ميزة الصور المفضلة

كثير من الأشخاص يفضلون استخدام تطبيق صور جوجل ولكنه كان يفتقد الى ميزة تفضيل الصور، لكن هذه الميزة وصلت الآن.

حيث ستتمكن من النقر على نجمة في الجزء العلوي الأيسر من أي صورة في مكتبتك، وستظهر تلقائيًا في المفضلة.بعدها يتم إنشاء ألبوم الصور المفضلة بمجرد أن تبدأ في تمييز الصور عن بعضها.

كانت جوجل قد أيضا عن ميزات أخرى تتضمن استخدام تقنية الذكاء الصناعي لتحسين جودة الصور والقدرة أيضا على تلوين الصور القديمة.

جوجل يعمل على تحديث لوحة مفاتيح Gboard وإمكانية صنع صور GIF

أطلقت جوجل إصدار جديد لتطبيق لوحة المفاتيح Gboard لهواتف أندرويد، ويجلب التحديث الأخير دعم 16 لغة جديدة، ومزيد من التحسينات والمميزات الجديدة.

كما يتيح Gboard الآن للمستخدمين إنشاء ملفات GIF الخاصة بهم باستخدام كاميرا الهاتف ومشاركتها مع أصدقائهم على الفور. علاوة على ذلك، يضيف التحديث معرض ملصقات يحتوي على أكثر من 500 ملصق جديد.

تطبيق Dropbox  نسخة نظام iOS يحصل على العديد من التحسينات

يقدم تطبيق Dropbox مجموعة من التحسينات الجديدة منها سحب الملفات من خلال جهازك وإسقاطها داخل التطبيق بشكل مباشر، والأن يمكنك معاينة التطبيق مباشرة من خلال التطبيق وأيضا مشاركة الملفات وتحريرها.

أيضا تم تقديم تصميم مختلف في التحديث الأخير خاص بواجهة المستخدم فيما يتعلق بتصميم معاينة الملف، والذي تم تبسيطه بشكل أكبر لتقديم تجربة مشاهدة أفضل بكثير.

بإمكانك أيضا إضافة التعليقات الى الملفات التي تشاركها مع فريق اعمالك وتلقي تحديثات نشاط الملفات ايضا.

المصادقة الثنائية من فيسبوك لم تعد تتطلب رقم الهاتف

كانت عملية المصادقة الثنائية لتأمين فيسبوك تتطلب إدخال رقم هاتف المستخدم، بحيث يتم إرسال رسالة عليه عند فتح الحساب من متصفح غير معروف، لكن فيسبوك قامت بتحديث هذه الميزة لتجعل رقم الهاتف ليس الخيار الوحيد.

أتي هذا التحديث بعد شهرين من اعتراف Facebook بوجود خطأ في نظام 2FA الذي تسبب في إرسال إشعارات SMS غير متعلقة بالأمان إلى هواتف المستخدمين.

وبدلاً من ذلك سيعتمد فيسبوك على تطبيقات Authenticator مثل Duo Security و Google Authenticator. وتقول الشركة أيضًا أن عملية الإعداد قد تمت صقلها ، مما أدى إلى تجربة أكثر بساطة وتوجيهًا عند تمكين 2FA.

لإعداد مصادقة ثنائية على ملفك الشخصي على Facebook ، قم بزيارة الإعدادات ، ثم انقر فوق “الأمان وتسجيل الدخول”. من هناك ، انتقل إلى القسم الذي يقول “استخدام المصادقة الثنائية” وحدد ما إذا كنت ترغب في استخدام رقم هاتفك أو تطبيق مصادقة لإضافة طبقة أمان إضافية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق