تقارير أبل

ابل تستخدم طائرات دون طيار لتحسين جودة الخرائط!

صرحت شركت ابل رسميا إلى وكالة رويترز أنها ستستخدم طائرات دون طيّار Drones لتحسين جودة الخرائط داخل تطبيق Maps الموجود على iOS .

وأكدت بل أنها ملتزمة بحماية خصوصية المستخدمين والأفراد، وأنها ستقوم بمعالجة الصور والمقاطع قبل نشرها حرصاً على خصوصية الأفراد.

تستخدم الشركة حالياً سيارات مجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار من أجل تسجيل بيانات الخرائط، لكن استخدام طائرات دون طيار سيسمح بتسجيل هذه البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة وتسريع عملية تحديث وتحسين الخرائط.

ويمكن عبر تلك الطائرات الحصول على صور جوّية للمواقع الجغرافية لاستخدامها داخل الخرائط وتحسين جودتها. بالإضافة إلى رصد حالة الطرقات والتغيرات الحاصلة فيها بشكل أكثر واقعية لتحسين نظام الملاحة داخل تطبيق خرائط آبل.

ابل تستخدم طائرات بلا طيار

ستبدأ الشركة التقدم خلال الأيام القليلة الماضية للحصول على موافقة استخدام هذه الطائرات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستكون أول مكان تنفذ فيه ابل خططها المستقبلية. دون حديث عن إمكانية تطبيق هذه التقنية على دول أخرى بعد.

هل ستنجح ابل في هذه الفكرة؟ وهل ستوافق الحكومات على اعطاء هذه التصاريح؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق