تقارير

ابل تتفاوض مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لرفع الحظر عن Facetime !

توقفت خدمة فيس تايم Facetime على أجهزة iPhone و iPad التي تباع في دول الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك أبو ظبي ودبي منذ عدة أعوام، وامتد هذا الحظر ليشمل دول المنطقة حين ذاك. ولكن بعد عودة الخدمة إلى السعودية نهاية شهر مارس الماضي، يبدو أن الإمارات في طريقها إلى رفع الحظر هي الأخرى.

ابل تتفاوض مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لرفع الحظر عن Facetime !
ابل تتفاوض مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لرفع الحظر عن Facetime !

وفقاً لأحدث التقارير من CNBC ، تتفاوض شركة آبل حالياً مع الحكومة الإماراتية لرفع الحظر عن تطبيق فيس تايم Facetime الشهير من ابل، والذي يقدم مكالمات الفيديو المجانية والحصرية بين أصحاب الآيفون، عن طريق الواي فاي بالجهاز دون الحاجة إلى شبكات الإتصالات.

كانت هذه الخدمة قد توقفت منذ ثمان سنوات دون سبب واضح، وأصبحت أجهزة iOS التي يتم بيعها في الإمارات العربية المتحدة لا تقدم خدمة فيس تايم ، في حين أن أجهزة iPhones التي تباع في بلدان أخرى والتي تم إحضارها إلى المنطقة لا تتأثر بنفس الحظر. من الممكن أيضًا استخدام VPN وتغيير إعدادات المنطقة واستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة للتهرب من القوانين التنظيمية.

الأمر مازال تحت المناقشة، لكن ابل عازمة على توفير خدماتها في دولة الإمارات العربية المُتحدة خلال الفترة القادمة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ان شاءالله يفتحون الحظر لانه خلاص كل برامج تواصل الاجتماعي شي مكالمه الفيديو من ضمنهم واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى