اخبار الأندرويد

ثلاثة أسباب مهمة وراء نجاح هواتف شركة شاومي الصينية !

شاومي من الشركات الصينية التي أثبتت نفسها بجدارة و استحقاق و لعل أهم ما ميزها هواتفها جيدة التصنيع و واجهة المستخدم الخاصة بها المبينة على نظام الأندرويد و الأهم من ذلك كله الأسعار التنافسية التي دوماً تطرح بها هواتفها.

ثلاثة أسباب مهمة وراء نجاح هواتف شركة شاومي الصينية !
ثلاثة أسباب مهمة وراء نجاح هواتف شركة شاومي الصينية !

السعر ثم السعر!

تستطيع مثلاً أن تحصل على هاتف ذكي من شاومي بشاشة كبيرة و معالج متوسط الأداء و كاميرا جيدة و ذاكرة عشوائية و سعة تخزين كبيرة و بطارية ذات عمر مناسب في مقابل 200$ مثلاً، لذا ليس من المستغرب أن تصبح شاومي واحدة من الشركات الأكثر بيعاً للهواتف الذكية ذاخل الصين، و الأولى داخل الهند، كما أنها بدأت تغزو الأسواق العربية بقوة.

ثلاثة أسباب مهمة وراء نجاح هواتف شركة شاومي الصينية !
السعر ثم السعر!

يعتبر السعر التنافسي أهم ما يميز هواتف شاومي و ذلك راجع إلى عدة أسباب أهمها أنها تحقق هامش ربح صغير نوعاً ما بالمقارنة مع الشركات الأخرى، و هنا نذكر التصريح الرسمي الذي أدلى به السيد Lei Jun أحد مؤسسي شاومي عند الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 6X حيث قال أن شركته سوف تقوم بجعل أرباحها من منتجاتها المختلفة بما فيها الهواتف الذكية لا تتجاوز 5%.

عمر طويل للأجهزة!

من الأشياء الملحوظة في هواتف شاومي هو عمرها الافتراضي الطويل و قدرتها على الوجود في الأسواق لسنوات، في البداية تقوم شاومي بطرحها بأسعار مناسبة أصلاً و مع انخفاض أسعار المكونات و استمرار الإنتاج تقوم شاومي بتقليل الأسعار و بالتالي تحافظ على وجود تلك الأجهزة و استمرارية إقبال المستخدم على شرائها.

واجهة مميزة و نظام مستقر!

تعمل هواتف شاومي بواجهة MIUI و التي تقوم شاومي بتطويرها اعتماداً على نظام الأندرويد، و تتميز هذه الواجهة بسرعتها و بساطتها بالإضافة إلى المزايا الكثيرة الموجودة بها و وتيرة التحديثات السريعة التي تطلقها شاومي دوماً، و استمرار دعم الأجهزة بالتحديثات لفترة طويلة.

ثلاثة أسباب مهمة وراء نجاح هواتف شركة شاومي الصينية !
واجهة مميزة و نظام مستقر!

شاومي: آبل بنكهة الأندرويد!

بعد النجاحات الكبيرة لشاومي داخل الأسواق الصينية و خارجها للأسباب السابق ذكرها و غيرها، يعتبر البعض شاومي الآن المنافس القادم لآبل و البديل المناسب الأكثر جودة و الأرخص سعراً، و إن كانت آبل مهيمنة على قارتي أمريكا و أوروبا حالياً فإن شاومي هي الأخرى باتت تبسط سيطرتها على الجزء الشرقي من الكرة الأرضية، و إذا ما أتيحت الفرصة لإطلاق منتاجاتها في الأسواق الأمريكية و الأوروبية بشكل رسمي، فإن ذلك بالتأكيد سيكون على حساب المنافسين الآخرين و في مقدمتهم آبل و سامسونج.

برأيك، ما هي أهم أسباب نجاح شاومي؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    احد اسباب نجاح شركة شومي هو اولا وكما ذكرتم التقنية التي تواكب التقنية الحديثة من حيث السرعة وشكل الاجهزة
    ولكن الاهم من ذلك هو دعمها لنظام سيم كارت شريحة CDMA
    ذات الشبكة القليلة التكلفة بالاتصال مثلا شبكة الامنية في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق