تقارير أبل

آيفون X – قصة الآيفون الأكثر نجاحاً حتى الآن!

أواخر العام الماضي قدمت لنا آبل آيفون X و هو نسخة خاصة من الآيفون بمناسبة حلول الذكرى العاشرة على إطلاق أول آيفون عام 2007. آيفون X لم يكن ثورياً فقط على مستوى التصميم و المواصفات و المزايا و إنما أيضاً على مستوى المبيعات و الأرباح على الرغم من سعره المرتفع للغاية مقارنة بالهواتف الأخرى المتوفرة في الأسواق و وسط تشكك البعض في نجاحه.

آيفون X : قصة الآيفون الأكثر نجاحاً حتى الآن!
آيفون X : قصة الآيفون الأكثر نجاحاً حتى الآن!

آيفون X .. نجاح خارج عن المنافسة!

مؤخراً نشرت مؤسسة Counterpoint المختصة بأبحاث السوق تقريراً عن مبيعات و أرباح الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2017 ، و كالعادة احتلت هواتف الآيفون ثمانية مراكز في قائمة الهواتف العشر الأكثر تحقيقاً للأرباح.

آيفون X : قصة الآيفون الأكثر نجاحاً حتى الآن!
آيفون X : قصة الآيفون الأكثر نجاحاً حتى الآن!

آيفون X وحده استطاع أن يجني 35% من أرباح الهواتف الذكية مجتمعة، أي أن الأرباح المليارية لصناعة الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2017 ذهب ثلثها إلى هاتف آيفون X.

آيفون X تم إطلاقه تقريباً في شهري نوفمبر و ديسمبر من عام 2017 إلا أن الأرباح التي حققها تعادل تقريباً خمسة أضعاف أرباح 600 شركة مصنعة لهواتف الأندرويد معاً خلال تلك الفترة!

كيف فعلتها آبل ؟

بحسب تصريحات تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل فإن آيفون X تصدر قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً بشكل إسبوعي منذ إطلاقه، و إن نجاح آيفون X فاق توقعات آبل.

يمكن أن نعزو نجاح آيفون X إلى عدة أسباب أهمها الإرث الطويل لآبل في صناعة الآيفون و تطوير عتاده و أنظمة تشغيله و السمعة الطيبة التي بنتها آبل كعلامة تجارية موثوق فيها على مدار السنوات السابقة، بجانب الإبداع و التجديد الثوري في آيفون X على مستوى التصميم و المواصفات.

ربما لا يكون آيفون X هو الهاتف الأفضل من جميع النواحي بل أننا لا نبالغ إذا ادعينا أن هناك هواتف الأخرى قد تفوقه في العديد من الجوانب، لكن وقوف آيفون X على أرضية صلبة من سمعة آبل و ماكينة دعايتها و ثقة المستخدم بها ضمن للهاتف هذا النجاح الباهر!

برأيك، ما هي أسباب نجاح آيفون X ؟ و ما هي تجربتك معه ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. الحقيقة /

    انخفضت أسهم شركة آبل اليوم أكثر من 4 في المئة وسط توقعات بأن مبيعات هواتف آيفون لربع يونيو السنوي قد تحقق أقل بكثير من المتوقع، وأشارت كاتي هوبرتي Katy Huberty المديرة الإدارية في شركه الاستثمارات المصرفية والخدمات المالية مورغان ستانلي Morgan Stanley في مذكرة بحثية جديدة إلى أن شركة الاستثمار خفضت تقديراتها لمبيعات هواتف آيفون

  2. التناقض موجود لاهداف ترويجيه والاستخفاف بعقول البشر من وجهة نظري الايفون x جهاز بسيط يفتقر لاى جديد ف عالم ابل وكل الاضافات حصلنا عليها عن طريق الجل بريك الي كان معطي الايفون اهتمام من قبل شريحه تحسن التعامل مع الجل بريك الا انه باهض التمن ومعرض للكسر بأبس الظروف انا اقتني ايفون 6 s ولاافكر تبديله الا بشى مقنع فعلا ويستحق التغيير او الانتقال للجلكسي 8s او 9s او الهواوي وبكذا يشعر الواحد انه وجد ظالته ف التجديد ووفر نقوده

  3. قبل كم يوم كتبتو في مقالاتكم عكس هذا الشئ تماماً وانو شركة ابل لم تجني اي ربح من ايفون x ،،لماذا هذا التناقض

    1. لم يقل أحد أن آبل لم تربح من الآيفون X، آيفون X كان من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً لكن آبل كانت تطمح للمزيد رغم ذلك، و بالرغم المبيعات الأقل من وجهة نظر آبل و الخيالية مقارنة بمنافسيها فلا يزال آيفون X يحقق لها أكبر هامش ربح ممكن مقارنة بأي آيفون أو أي هاتف آخر!

  4. ومن قال لك أن ايفون اكس نجح ، أظن هذا تحليلك الشخصي ، بالعكس الايفون اكس وايفون 8 فشلوا والسبب هو ان ايفون اكس يتوفر بنسختين 64 و256 وغير ذلك ان الخدمات الموجودة به ليست جديدة وذلك كالشحن اللاسلكي والشحن السريع الكوالكوم / فالناس بدل ان تشتري بهذه القيمة ايفون 8 تشتري ايفون 7 بلس حيث يتوفر بحجم ذاكرة كبيرة عكس ايفون 8 بلس 64 ومن الخلف زجاج ومنظره سيء والايفون اكس ربما يشترونه للتفاخر او بسبب عدم وجود الزر الوسط . وهذا نظري باتجاه الجهازين .

    1. ‏نعم يا أخي صدقت أنا معي iPhone إكس ولكن ندمت إني شريتها والله العظيم انه انت أول شي نفس ال iPhone ثمانية تقريبا المختلف أنزل الوسطى مثل ما قلت وثانيا الفيفي عيب الا وهو انه يطفي ويشتغل تلقائي

  5. سبب ارباح شركة ابل برأيي هي بأن الشركة تستهدف شريحة من المستهلكين مستعدين دفع مبلغ من المال لشراء شيء مميز، الشيء الثاني هو تقديم كل ماهو جديد في عالم الهواتف، والدليل هو وقوف الناس بطوابير طويله ولايام في سبيل امتلاك هاتف ايفون جديد.

  6. حملة دعائية من الكاتب غير واضحة الملامح في الوقت الذي تفيد فيه كل التقارير الإخبارية الصحيحة المصدر فشل هذا الهاتف وعدم رغبة أبل اعادة إنتاجه يأتي هذا الكاتب بهذا المقال الدعائي الغير معروف الهدف.

    1. تم نقل محتوى المقال من مؤسسة CounterPoint لأبحاث السوق و نقلته عنهم العديد من الشبكات الإخبارية العالمية، أين هي أبحاثك و مصادرك التي تتحدث عنها؟ ربما كان من الأفضل لو أرفقتها لنا !

  7. اكيد هو الافضل بلا منازع ،،، وين اللي كانوا يسبو !!! وانو هالاكس هو بداية انهيار ابل !!! و و و من خرافات الحاقدين .. كما تعودنا مع كل اصدار لابل يقابله سيل من الانتقادات وبالرغم من كذا يظل متألق ومنافس وكاااسح ومقنع ايضا لكل شخص متناقض ماايفهم ومع الخيل يااشقراء

    1. ممتاز ايفون x ليت ابل تحل المشكله نسبه البطاريه فى الشاشه واذا احد اتصل عليك تكون النغمه وبعدها تنخفض بسيطه

    2. بسيطه بالنسبه للنغمه اذهب للاعدادات ثم الاصوات وقفل خيار التنقيص بالازرار وبعدها ماراح ينخفض صوت الرنه اثناء الاتصال

  8. طبعاً يكون هو الاكثر ربحاً ،،، عندما تصنع الشركة هاتفاً كلفته لا تتعدىٰ الـ٤٢٠ دولار وتبيعه بأعلىٰ من ضعف سعره اكيد ستحقق ارباح خيالية !!!
    المشكلة فينا نحن عملائها ، انا امتلك ايفون منذ سبع سنوات و احافظ على تجديد الجهاز كل سنتين بجهاز حديث ولكن هذه المرة لن اشتري ايفون سأتجه للاندرويد رغم عدم قناعتي به كنظام ولكن الاستغلال المتعمد حد الجشع يمنعني مستقبلاً من التعامل مع اپل .
    و خدمة الزبائن بالمقابل سيئة لدرجة كبيرة مع الاسف : في بداية ازمة بطاريات الايفون القديم راجعت مركز اپل في تركيا لغرض تبديل البطارية لانها تعدت الـ ٧٥٠ دورة شحن لاواجه بالرفض بحجة انه يجب اعادة الهاتف لبلد الشراء لغرض الصيانة و عند الاتصال بخدمة الزبائن اجدهم لا يوجد عندهم حل إلا بأرسال الهاتف لامريكا لتبديل البطارية !!!.
    و في النهاية موظف خدمة الزبائن يقول لي اقترح عليك بيع الهاتف و شراء هاتف ايفون جديد !! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق