تطبيقات واخبار عامة

اختبار البطارية – هواتف آيفون 8 و آيفون X ضد جالكسي إس 9 و إس 9 بلس!

أهلاً بكم مجدداً مع مقارنة جديدة تجمع بين هواتف آيفون 8 و آيفون X في مقابل هواتف سامسونج جالكسي إس 9 و إس 9 بلس، هذه المرة سوف نتناول عمر البطارية و سرعة الشحن و هو قطعاً جانب يهم جميع المستخدمين.

اختبار البطارية: هواتف آيفون 8 و آيفون X ضد جالكسي إس 9 و إس 9 بلس!
اختبار البطارية: هواتف آيفون 8 و آيفون X ضد جالكسي إس 9 و إس 9 بلس!

عمر البطارية

موقع PhoneArena هو من أجرى تلك الاختبارات على البطارية و قد قام الموقع بإجراء نفس الاختبار على الهواتف بعد ضبطها على نفس الإعدادات، و قد تم الاعتماد على سكريبت برمجي لمحاكاة الاستخدام الفعلي للبطارية في الواقع.

اختبار البطارية: هواتف آيفون 8 و آيفون X ضد جالكسي إس 9 و إس 9 بلس!
اختبار عمر البطارية

بطارية جالكسي إس 9 صمدت حتى 7 ساعات و 23 دقيقة من الاستخدام المتواصل في حين وصل عمر البطارية في الإصدار الأكبر جالكسي إس 9 بلس إلى 8 ساعات متواصلة تقريباً.

بالمقارنة مع هواتف الآيفون، فقد سجلت بطارية آيفون X حوالي 8 ساعات و 40 دقيقة و حصل هاتف آيفون 8 تقريباً على نفس النتيجة، أما آيفون 8 بلس فقد كانت نتيجته جيدة للغاية حيث صمدت بطاريته حتى 10 ساعات و 35 دقيقة من الاستخدام المتواصل. لذا فهذه المقارنة تصب في صالح هواتف الآيفون على الرغم من أن سعة بطاريتها نظرياً أقل، فالأداء الفعلي للبطارية يتوقف بشكل أكبر على عوامل أخرى.

بشكل عام تستطيع تلك الهواتف أن تكفي المستخدم ليوم كامل من الاستخدام المكثف المتقطع الموزع على مدار اليوم بفرض أن تكون البطارية مشحونة شحناً كافياً.

بخلاف هواتف جالكسي إس 9 و هواتف الآيفون، فقد تفوق هاتف Huawei Mate 10 Pro على الجميع محققاً نتيجة رائعة بلغت حوالي 12 ساعة من الاستخدام المتواصل!

اختبار سرعة الشحن

هذا أيضاً جانب لا يقل أهمية عن عمر البطارية و هو سرعة الشحن: في هذا الاختبار تم حساب الوقت اللازم لشحن البطارية تماماً من 0% إلى 100% و قد تفوقت هواتف جالكسي إس 9 و إس 9 بلس بشكل واضح بفضل تقنية الشحن السريع Fast Adaptive Charge و الشاحن السريع المرفق بالهاتف، حيث يتم شحن البطارية في غضون 100 دقيقة تقريباً (أي ما يعادل ساعة واحدة و 40 دقيقة).

اختبار البطارية: هواتف آيفون 8 و آيفون X ضد جالكسي إس 9 و إس 9 بلس!
اختبار سرعة الشحن

هواتف الآيفون يتم شحنها في وقت طويل بسبب عدم وجود شاحن سريع مرفق بها بالرغم من أنها تدعم تقنية الشحن السريع لكنها تحتاج إلى شاحن من نوع خاص. هاتف آيفون 8 استغرق شحنه 148 دقيقة (ساعتين و نصف تقريباً) أما آيفون 8 بلس فقد تم شحن بطاريته في 178 دقيقة (حوالي 3 ساعات) بينما جاءت نتيجة الشحن في آيفون X أكثر سوءً إذ بلغت 189 دقيقة (مايزيد عن 3 ساعات).

إذا كنت تمتلك أحد الهواتف السابقة: ما رأيك في أداء البطارية فيها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. انا مستخدم آيفون x وأعتقد أنه يملك بطارية رائعه مقارنه بأي جهاز آخر
    بالنسبة لمستخدمي الآيفون اذهب الى عام وأغلق تجديد التطبيقات في الخلفية وراح تصمد معاك البطارية أكثر من 16 ساعه

  2. بطارية أيفون X اذا كنت مستخدم تطبيقات عادية رح تصمد البطارية معك لفترة ممكن تقارب 8 ساعات لاكن اذا تستخدمة الكاميرا الجهاز رح يخلص البطارية خلال ساعة واحدة فقط غير ذالك ان درجت الحرارة بالجهاد تصير جداً مرتفعة ويبطاء الجهاز بشكل واضح …
    ولكم جزيل الشكر

  3. مع احترامي للموضوع .. وانا من مستخدمين الايفون ومحبينه … ابل لم تنتج الى الان اي بطاريه يمكن ان نقوم بمقارنتها مع الهواتف الاخرا وحسب تجربتي انا شخصيه الايفون اكس و الايفون 8 و 8 بلس لا يمكن اي يصمدو مقابل بطاريه سامسونج 9 بلس والفارق بينهم كبير جدا من حيث عمر البطاريه .. وشكرا

  4. الهواتف الجديدة بشكل عام جيدة من ناحية بقاء البطارية لإستخدام يوم واحد فقط
    و لكن من خلال تجربتي لهاتف ايفون 8 بلس و ايفون x رأيت ان 8 بلس يبقى معاي ليوم و نصف اما ال x لمدة من الصباح الى وقت النوم
    * ملاحظة : انا اشحن هاتفي خلال فترة النوم في الليل فقط اما وقت النهار او الوقت القريب لموعد النوم لا اشحن البطارية و تصل في بعض الاحيان الى 1‎%‎
    و لكم جزيل الشكر و السموحة على الاطالة في الحديث

  5. مع احترامي لمن قام بهذه التجربة عندي أيفون 8 بلس
    مستحيل يكمل ست ساعات متواصلة دائما أحطه عالشحن
    حتى بالسيارة والمشكلة نفاذ البطارية بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق