تقارير أبل

كيف يمكن لآبل تحسين خدمة iCloud مع نظام iOS 12 ؟!

تم إطلاق خدمة iCloud عام 2011 بالتزامن مع الإعلان عن نظام iOS 5 و منذ ذلك الحين لازالت تقريباً الخدمة على حالها و دون تحديثات جوهرية على مدار سبع سنوات، فما الذي تستطيع آبل فعله لتحسين خدمة الآي كلاود مع اقتراب موعد الإعلان عن نظام iOS 12 ؟ هنا بعض الاقتراحات!

كيف يمكن لآبل تحسين خدمة iCloud مع نظام iOS 12 ؟!
كيف يمكن لآبل تحسين خدمة iCloud مع نظام iOS 12 ؟!

5 جيجابايت ليست كافية!

تقدم آبل الآن للمستخدم سعة تخزين مجانية بحجم 5 جيجابايت، و هذا أمر مضحك للغاية فهي بالتأكيد ليست كافية على أي حال، يجب زيادة تلك السعة ربما إلى 15 جيجابايت كما تفعل جوجل مع خدمة جوجل درايف، أو جعلها متماشية مع سعة الآيفون، أو تقديم سعة 50 حيحابايت بشكل مجاني بدلاً من اضطرار المستخدم إلى دفع 1$ شهرياً للحصول عليها. جدير بالذكر أن آبل مؤخراً قدمت 200 جيجابايت سعة تخزين مجانية على الآي كلاود، هذا الأمر مقتصر فقط على الطلاب.

كيف يمكن لآبل تحسين خدمة iCloud مع نظام iOS 12 ؟!
5 جيجابايت لم تعد كافية!

مزيد من الشفافية!

لازال هناك غياب للشفافية فيما يتعلق بمزامنة الملفات مع الآي كلاود، فلايوجد وسيلة لإدارة الملفات عليها بشكل يسير، و لا يوجد طريقة لمعرفة ما الذي يتم مزامنته في الوقت الفعلي، و كل هذه القيود في خدمة iCloud تجعل من الخدمات الأخرى المنافسة مثل Dropbox اختيارات أفضل للمستخدم.

تحسين تخزين الصور على iCloud

تعتبر خدمة iCloud Photo Library المخصصة لعمل نسخة احتياطية من الصور و تخزينها سحابياً هي الخيار الأفضل بالنسبة لمستخدمي نظام iOS ، رغم ذلك تقود الكثير من القيود عليها مثل توقفها المتكرر عن العمل أو عدم القدرة على التحكم بها، فلا يستطيع المستخدم مثلاً إيقاف عملية المزامنة أو حذف صور بعينها أو تنزيل صور بجودة كاملة تم حفظها سابقاً على iCloud Photo Library. صحيح توجد بدائل جيدة مثل خدمة Google Photos لكن عملية رفع الصور و مزامنتها ليست بالسلاسة الموجودة في آي كلاود.

برأيك، كيف يمكن لآبل تحسين خدمة الآي كلاود مع نظام iOS 12 القادم؟!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram\

المصدر: iPhone Hacks

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم اقترح ان يكون خدمة الايكلود مجانيه بسعه يتناسب مع سعة الجهاز بدلاً من 5 جيجا المجانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق