اخبار الأندرويد

شاومي تسعي لبيع 100 مليون هاتف في 2018!

استطاعت شركة شاومي الصينية أن تجاري سوق الهواتف الذكية بسرعة كبيرة، لتثبت وجودها محلياً وعالمياً بين الشركات الكبرى. والان ظهر تقرير حول خطة الشركة لبيع 100 مليون هاتف لهذا العام. فهل تستطيع الصينية الناشئة نيل مرادها؟

شاومي تسعي لبيع 100 مليون هاتف في 2018!
شاومي تسعي لبيع 100 مليون هاتف في 2018!

وفقاً لحديث لي جون الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، فإن الشركة تخطط لبيع 100 مليون هاتف هذا العام، زيادة بنسبة 43% في مبيعات الهواتف عن العام الماضي الذي حقق عدد 70 مليون هاتف فقط.

كذلك تسعى الشركة الصينية للمنافسة في السوق الأمريكية بقوة مع باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى في وقت لاحق من هذا العام أو في بدايات العام المقبل، وفي سبيل ذلك اجتمعت شاومي في وقت سابق مع شركات الطيران الأمريكية لمناقشة بيع هواتف شاومي والإعلان عنها وترويجها في الولايات المتحدة.

كذلك تسربت أنباء عن محاولات شاومي لإستمالة الحكومة الأمريكية وكسب ثقتها لتحل شاومي محل هواوي و ZTE اللتان تعرضن لمشكلات كبيرة مع الحكومة الأمريكية الفترة الماضية، بسبب شك الأخيرة أن الشركتين قامتا بالتجسس على مواطنيها لصالح الحكومة الصينية في بكين.

في وقت سابق من هذا العام، حذر مسؤولون حكوميون المستهلكين الأمريكيين من شراء أجهزة هواوي خشية أن يتمكنوا من التجسس على المستهلكين والشركات الأمريكية.

أما بالنسبة إلى كيفية تمويل هواتف شاومي القادمة، فتخطط الشركة لجمع الأموال من خلال طرح عام من أجل مساعدتها على زيادة إنتاجها من الهواتف الذكية والتوسع في الخارج. وفي وقت سابق من هذا الشهر، كان هناك حديث عن أن الشركة ستبيع أسهمها بقيمة تتراوح بين 65 إلى 70 مليار دولار من خلال طرح عام أولي سيعقد في وقت قريب من الشهر المقبل وسيتم إدراج السهم في بورصة نيويورك.

فهل ستنجح شاومي في السير على خطى شقيقتها الصينية هواوي التي استطاعت أن تصل إلى المركز الثالث عالمياً في سنوات معدودة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى