اخبار الأندرويد

جوجل تنهي خدمة إختصار الروابط goo.gl !

بعد ما يقرب من عشر سنوات على إطلاق خدمة إختصار الروابط عام 2009، أعلنت شركة جوجل العالمية إنهاء خدمة إختصار الروابط الخاصة بها goo.gl بشكل جزئي الشهر المقبل وبشكل كامل بداية من العام القادم.

تدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ بداية من يوم 13 ابريل الحالي، حيث لن يتمكن أي مستخدم جديد من الإشتراك في تلك الخدمة، في حين سيتمكن المستخدمون الحاليون من استخدام الخدمة لمدة عام آخر، وبعد ذلك سيتم إيقافها تماماً.

وفقاً لجوجل فسيتم توجيه المستخدمين الجدد إلى خدمة الروابط الديناميكية البديلة Firebase Dynamic Links (FDL) . والتي تسمح للمستخدمين بإعادة التوجيه إلى مواقع محددة في iOS أو Android أو تطبيقات الويب، إلى جانب ميزة الكشف التلقائي عن نظام التشغيل وإرسال المستخدم إلى صفحة الويب أو تطبيق.

يقول مايكل هيرمانتو، مهندس برمجيات Firebase ، أنه منذ طرح الشركة أداة الروابط المختصرة goo.gl تغيرت الطرق التي يتشارك بها الأفراد المعلومات عبر الويب، وازدادت شعبية URL بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكن يلاحظ تريد إعادة تركيز جهودها باستبدال تلك الخدمة بـ FDL .

أشارت Google إلى أن الروابط المختصرة الموجودة بالفعل حالياً ستستمر في إعادة التوجيه إلى الواجهة المقصودة حتى بعد عام 2019، مع قدرة المستخدمين على تصدير الروابط عبر لوحة التحكم أيضاً.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى