تطبيقات الأندرويد

جوجل تطلق التحديث الجديد لـ Gmail – تعرف على أهم الميزات فيه وطريقة تفعيله!

أعلنت شركة جوجل العالمية أمس عن التحديث الجديد لخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Gmail ، وهو أول تعديل تجريه الشركة على الواجهة المألوفة للبرنامج الشهير منذ سنوات اعتدنا فيها على التصميم والشكل الحالي للخدمة.

لم يشمل التحديث الجديد الشكل الخارجي للخدمة فقط، بل امتد إلى خواص ومميزات البرنامج الداخلية، التي طالما تمناها مستخدمي جوجل.

نظرة سريعة على التصميم الجديد لـ Gmail وأهم ميزاته:

بمجرد النظر إلى Gmail الجديد ستلاحظ التغير الشامل في تصميم الواجه، بالأعلى ستجد شريط البحث كما هو في مكانه المُعتاد، بينما زر Compose الخاص بالإرسال على الجهة اليسرى، وأسفله التصنيفات المُختلفة للرسائل الواردة والمُرسلة لسرعة الوصول إليها، وتم إضافة بعض الخصائص لقراءة البريد الوارد بشكل أسرع.

تصميم Gmail الجديد

كذلك أصبح بإمكانك الوصول مباشرًة للمرفقات بدون الحاجة إلى فتح الرسالة، وأيضًا عند الوقوف بالفأرة على الرسالة ستظهر لك عدة خيارات مباشرًة مثل (أرشفة، حذف، غفوة أو تحديد كمقروء)، وسيتم تذكيرك بالرسائل التي يجب الرد عليها أو متابعتها مع إظهار المدة التي مرت منذ تلقي الرسالة بجانبها.

وعلى اليمين في الأعلى ظهرت أداة جديدة تمامًا تدعى  Tasks، والتي من خلالها يمكنك إنشاء مهام وإدارة البريد بشكل أسهل وأسرع.

كذلك أصبح باستطاعتك إضافة المزيد من الخواص والمميزات من خلال تثبيت إضافات لحساب جوجل ميل خاصتك مثل إضافة Google Keep وستجد جميع الأدوات على اليمين.

تصميم Gmail الجديد

كذلك أضافت جوجل ولأول مرة إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها، حيث يكون للرسالة مدة صلاحية معينة بعدها تتدمر ذاتياً. بالإضافة إلى ميزات الذكاء الإصطناعي، بما في ذلك التنبيهات والإجابات الذكية والإشعارات ذات الأولوية القصوى.

تحديث Gmail

خاصية التأكد من هوية قارئ الرسالة، فمن الممكن الآن قفل الرسالة الإلكترونية برمز مخصص سيتم إرساله في رسالة SMS إلى المستلم المقصود ولن يستطيع احد فتح البريد المرسل دون إدخال هذا الرمز.

بفضل أدوات إدارة حقوق المعلومات ( Information Rights Management ) الجديدة أصبح من الممكن تعطيل خيار إعادة توجيه الرسالة الإلكترونية التي تقوم بإرسالها أو تحميلها أو نسخها أو طباعتها.

وأخيرًا، تم تجديد التحذيرات الأمنية داخل Gmail لجعل التهديدات أكثر وضوحًا عند فتح رسالة إلكترونية يحتمل أن تكون خطيرة.

تحديث Gmail

تم إطلاق النسخة الجديدة من Gmail أمس و ستتوفر تباعاً على أجهزة المستخدمين حول العالم.

للتأكد من وصولها إليك قم بتسجيل الدخول الآن إلى حسابك على جوجل ميل، ثم قم بالضغط على ترس الإعدادات أعلى اليمين لتظهر لك عدة خيارات من بينها Try the new Mail اضغط عليها واستمتع بمزيد من الذكاء والأمان مع جي ميل الجديد.

تصميم Gmail الجديد

إذا لم تجد خيار Try the new Mail فإن التحديث الجديد لم يصل إليك بعد، ولا يسعك سوى الإنتظار حتى وصوله إليك.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى