اخبار الأندرويد

أوبو تسيطر على السوق الصينية في الربع الأول من 2018!

تسيطر الشركات الصينية على 48% من سوق الهواتف الذكية عالمياً، وتحقق العلامات التجارية الصينية مثل هواوي وأوبو وفيفو وشاومي نجاحاً كبيراً خارج الصين.

لكن ماذا عن السوق الداخلي في الصين؟

يتنافس للسيطرة على السوق الصينية حالياً خمسة من أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم أربعة منهم يملكون الجنسية الصينية وواحدة فقط من خارج البلاد، وهذه الشركات الخمس هم: هواوي وأوبو وفيفو وشاومي وأخيراً آبل.

ولهذا العام، أعلنت شركة أبحاث السوق Sino للتو عن نتائج الربع الأول 2018 في الصين. لتحسم المنافسة بين الشركات الخمس، وجاءت النتائج كالتالي:

  • أوبو OPPO في المركز الأول برصيد مبيعات 18.52 مليون وحدة .
  • فيفو vivo في المركز الثاني برصيد مبيعات 17.34 مليون وحدة.
  • آبل Apple في المركز الثالث برصيد مبيعات 16.8 مليون وحدة.
  • وأخيراً تم إدراج هواوي Huawei و هونور Honor بشكل منفصل حيث حقق كلاً منهما ما يقرب من 14 مليون وحدة مباعة.

مبيعات الربع الأول في الصين Q1 2018

بالنظر إلى النتائج نجد الشركات الصينية هي المهيمنة على السوق المحلي، حيث تعتبر شركتا Apple و Samsung هما الوحيدان من خارج البلاد من بين أفضل 10 بائعين.

لكن بالنظر إلى الدخل من المبيعات ، فإن شركة آبل تتفوق على منافسيها بشكل كبير ، حيث تحقق عائدات تقارب الشركات الثلاث مجتمعة.

كشفت مصادر أيضًا عن المبيعات عبر الإنترنت في الصين – تجاوز هونور Honor شركة شاومي Xiaomi من خلال بيع 6.29 مليون هاتف عبر الويب للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018. وبلغ الدخل ما يقرب من 9 مليارات يوان صيني ما يقارب من 1423516000 دولار أمريكي ، حيث احتلت المرتبة الأولى بين العلامات التجارية المحلية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق