اخبار الأندرويد

كم تدوم بطارية سامسونج جالكسي إس 9 و إس 9 بلس ؟!

تبلع سعة بطارية سامسونج جالكسي إس 9 نحو 3000 ملي أمبير، بينما تصل سعة جالكسي إس 9 بلس إلى 3500 ملي أمبير تماماً مثل الإصدارات السابقة (جالكسي إس 8 و إس 8 بلس)، فهل تغير أي شيء في عمر البطارية في هذا الإصدار في ظل ثبات السعة و تغيير المكونات الداخلية؟!

كم تدوم بطارية سامسونج جالكسي إس 9 و إس 9 بلس ؟!
كم تدوم بطارية سامسونج جالكسي إس 9 و إس 9 بلس ؟!

بحسب الأرقام و الإحصائيات الرسمية المنشورة على موقع سامسونج الرسمي لا يوجد اختلاف كبير في عمر البطارية عن الإصدار السابق، فعمر البطارية تقريباً لازال كما هو دون تغيير واضح يذكر.

بطارية جالكسي إس 9

بطارية جالكسي إس 9 (Galaxy S9) تدوم حتى 16 ساعة من تشغيل الفيديو، أو 22 ساعة من المكالمات، أو 14 ساعة من تصفح الإنترنت عبر الوايفاي أو 12 ساعة عبر شبكات الجيل الرابع أو 11 ساعة عبر شبكات الجيل الثالث.

تدوم أيضاً بطارية جالكسي إس 9 حتى 48 ساعة من تشغيل الصوتيات و الموسيقي مع تفعيل خاصية Always-On Display ، أو 80 ساعة عند تعطيلها. هذه الأرقام في مجملها تشبه الإصدار السابق (جالكسي إس 8) بخلاف مدة تشغيل الموسيقي حيث يوجد اختلاف بسيط لصالح جالكسي إس 9.

بطارية جالكسي إس 9 بلس

أما بخصوص بطارية جالكسي إس 9 بلس (Galaxy S9 Plus) فهي تدوم حتى 18 ساعة من تشغيل الفيديو، أو 25 ساعة من المكالمات، أو 15 ساعة من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع أو الوايفاي، أو 13 ساعة من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث. هذه الأرقام هي نفسها الموجودة في بطارية جالكسي إس 8 بلس.

تدوم أيضاً بطارية جالكسي إس 9 حتى 54 ساعة من تشغيل الصوتيات و الموسيقي مع تفعيل خاصية Always-On Display ، أو 94 ساعة عند تعطيلها، و هي أرقام أفضل بالمقارنة مع الإصدار السابق.

إجمالاً التحسين الأهم في البطارية سواء في جالكسي إس 9 أو جالكسي إس 9 بلس هو المتعلق بمدة تشغيل الصوتيات و الموسيقى عند تعطيل خاصية Always-On Display و هذا لا قد يلاحظه المستخدم أو ينعكس بشدة على أداء البطارية مع الاستخدام العام للهاتف.

الأرقام الرسمية التي نشرتها سامسونج لم تحدد إذا ما كانت أجرتها على نسخة Snapdragon 845 الأمريكية و الصينية أو نسخة Exynos 9810 المخصصة للأسواق العالمية، أيضاً هذه الأرقام مبنية على اختبارات أجريت في ظروف قياسية و قد تختلف مع الاستخدام الفعلي أو موديل الجهاز أو البيئة المحيطة بحسب سامسونج، و سوف ننشر لاحقاً اختبارات لبطارية تلك الهواتف الجديدة من مصادر أخرى موثوقة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

  1. انا لا الومها على استخدامي فانا استعمل الجهاز دائما و اشاهد فيديو و اسمع اغاني بشكل مكثف ولكن يجب ان تكون سعه البطاريه اكبر بحكم استهلاك الشاشه الطاقه الكامله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى