تطبيقات واخبار عامة

هل سرقت سامسونج ميزة AR Emoji من آبل ؟!

عندما أعلنت سامسونج عن هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9 plus كشفت أيضاً عن ميزة AR Emoji و التي تتيح للمستخدم عمل صور كرتونية متحركة ثلاثية الأبعاد عبر محاكاة تعبيرات الوجه الخاصة بالمستخدم الأمر الذي اعتبره البعض تقليد و سرقة لميزة Animoji الموجودة في آيفون X الخاص بآبل، فما مدى صحة هذا الإدعاء؟!

هل سرقت سامسونج ميزة AR Emoji من آبل ؟!
هل سرقت سامسونج ميزة AR Emoji من آبل ؟!

سامسونج: لم نقلد آبل!

هذه كانت إجابة السيد “DJ Koh” الرئيس التنفيذي لسامسونج عند سؤاله بخصوص هذا الأمر، و أضاف قائلاً أن الشركة تعمل منذ سنوات على تطوير خاصية AR Emoji و أنها بالتأكيد ليست نسخة من خاصية Animoji الخاصة بآبل على حد تعبيره.

وفقاً للسيد DJ Koh فإن الفكرة ليست وليدة يوم و ليلة و إنما يعود تاريخها إلى عام 2001 عندما كان يترأس بنفسه فريق البحث و التطوير في المملكة المتحدة، إلى أن تم تطويرها مؤخراً بشكل يلائم استخدامها في الهواتف الذكية.

AR Emoji و Animoji : أوجه الاتفاق و الاختلاف!

ميزة AR Emoji من سامسونج و Animoji من آبل تقومان على نفس الفكرة و هي إنشاء صور شخصية كرتونية متحركة تحاكي تعبيرات وجه المستخدم بشكل ثلاثي الأبعاد و يمكن حفظها على جهازك و مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات المحادثة، لكن هناك في الحقيقة بعض الاختلافات الجوهرية بين الاثنتين و نذكر منها ما يلي:

1. التكنولوجيا لصالح آبل !

تقنية Animoji من آبل تعتمد على الكاميرا الأمامية المتطورة و الحساسات الملحقة بها و تطلق آبل على هذا النظام اسم TrueDepth camera و يستطيع تحليل أكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه في كافة المناطق لإنشاء صورة واقعية لتعبيرات الوجه مهما بلغت درجة تعقيدها.

Apple Animoji
Apple Animoji

أما تقنية AR Emoji من سامسونج فتبدو بدائية جداً في هذا الأمر و لا تستطيع سوى تمييز بعض التعبيرات الأساسية و البسيطة و قد لا تستطيع محاكاة جميع التعبيرات وفقاً لسامسونج.

2. سامسونج AR Emoji أكثر مرونة و إبداعاً!

تقنية Animoji في آيفون X لديها عدد محدود من الأشكال الكرتونية و الوجوه التعبيرية بخلاف تقنية AR Emoji من سامسونج و التي تتيح للمستخدم حرية أكبر مثل إمكانية إنشاء شخصية كرتونية بنفس ملامحه مع إمكانية تعديلها من جميع النواحي أو استخدام ملصقات و تعبيرات جاهزة أيضاً تتيح لك لاحقاً إمكانية تعديلها و تحريرها بحسب رغبتك.

Samsung AR Emoji
Samsung AR Emoji
Samsung AR Emoji
Samsung AR Emoji

تقنية AR Emoji في هواتف جالكسي إس 9 أيضاً ليست محدودة زمنياً بعشر ثوانٍ كما هو الحال في تقنية Animoji بل تتيح التسجيل للفترة الزمنية التي يريدها المستخدم، و تتشابه خاصية AR Emoji مع تطبيق Snapchat أيضاً في بعض المزايا و خاصة فيما يتعلق بالملصقات ثلاثية الأبعاد 3D Stickers. خاصية AR Emoji تبدو نسخة متطورة من تطبيق Snapchat و أكثر شبهاً له.

في النهاية اختارت كل شركة مسلكاً مغايراً لتحقيق نفس الهدف و الغاية: آبل ركزت على الجانب التقني أكثر و يحسب لها الأسبقية في إضافتها إلى هاتف آيفون X العام الماضي، بينما سامسونج عوضت القصور التقني ببرمجيات و تطبيقات أفضل.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

** مصادر: SamsungMacRumors

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لماذا لا أستطيع الدخول الي حسابي علي اخبار التطبيقات نسيت البريد الالكتروني وكلمة السر حيث ان حسابي كان أمريكي

  2. السلام عليكم. مقال جميل جدا. واشكركم جدا على موقعكم الرائع. عندي سؤال وطلب مساعده ارجوكم. اشتريت ماكبوك برو ٢٠٠٩ مستعمل طبعا وبالغلط اردت ان اعمل ريستور وانمسح السوفت وير كله وليس عندي نسخه احتياط لانني لا املك نسخه على الايكلاود. اطلب مساعدتكم الذي عنده طريقه استرجع فيها el capitan واشغل الماك اكون شاكر جدا واللي عنده نسخه موجوده عنده ممكن يبعثلي
    النسخه غير موجوده في ابل ستور او على النت. ارجوكم ساعدوني. اخوكم خالد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق