تقارير أبل

آبل قد تطلق هواتف آيفون ثنائية الشريحة لأول مرة هذا العام!

أحد المزايا الجوهرية التي تفتقدها هواتف الآيفون كونها أحادية الشريحة و لا تقبل سوى إضافة شريحة اتصال واحدة، هذا الأمر ربما يتغير مع هواتف الآيفون القادمة نهاية العام الجاري و التي قد تكون ثنائية الشريحة Dual SIM و تقبل إضافة شريحتي اتصال بدلاً من واحدة فقط، و ذلك وفقاً لتقرير جديد نشره موقع Bloomberg.

آبل قد تطلق هواتف آيفون ثنائية الشريحة لأول مرة هذا العام!
آبل قد تطلق هواتف آيفون ثنائية الشريحة لأول مرة هذا العام!

وفقاً للتقرير فإن آبل سوف تطلق ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا العام كما فعلت العام الماضي، و يشمل ذلك: الإصدار الثاني من iPhone X بشاشة كبيرة قد تصل إلى 6.5 إنش، و نسخة “بلس” بالإضافة نسخة عادية بشاشة أصغر و سعر أقل.

تقرير Bloomberg الجديد أكد أيضاً تسريبات سابقة تحدثت عن اتجاه آبل إلى زيادة حجم الشاشة في جميع إصدارات الآيفون، و كذلك تضمين تقنية Face ID في جميع هواتفها بالإضافة إلى تغيير التصميم و تقليل الحواف بصورة شديدة و إضافة الشريط العلوي الموجود في آيفون X.

آبل سوف تتجه إلى زيادة قياس شاشات الآيفون هذا العام
آبل سوف تتجه إلى زيادة قياس شاشات الآيفون هذا العام

الجديد أيضاً أن آبل تخطط إلى تضمين منفذ لشريحتي اتصال Dual SIM بدلاً من شريحة اتصال واحدة كحل مؤقت قبل الانتقال إلى تقنية الشريحة الإلكترونية E-SIM التي تعمل على جميع شبكات الاتصالات دون الحاجة إلى إدراج شريحة اتصال مخصصة أو تغييرها. تقنية الشريحة الإلكترونية لازالت قيد التطوير E-SIM و تحاول آبل التعاون مع الشركات المزودة لخدمات الاتصالات لتوفيرها في هواتف الآيفون مستقبلاً.

وجود منفذ لشريحتي اتصال في الآيفون قد يغنيك عن الحاجة إلى استبدال شريحتك بشكل متكرر إذا كنت تستخدم أكثر من واحدة، أو الحاجة إلى شراء هاتف آخر جديد لتشغيل الشريحتين معاً، أو تخصيص شريحة للاستخدام الشخصي و أخرى للعمل، و غيرها من المزايا التي تمنحها ميزة وجود شريحتين في الهاتف مثل العديد من هواتف الأندرويد المختلفة.

هل أنت بحاجة حقاً إلى وجود شريحتي اتصال Dual SIM في الآيفون؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫17 تعليقات

  1. مرحباً ، خبر سار و لكن اتمنى ايضاً على شركة أبل ان يكون لديها في ابل ستور call recorder مجاني او ليس مجاني لان هناك شريحة كبيرة من الناس ابدلت جهازها الايفون بجهاز اندرويد و شكراً.

    1. نتمنا لو وضعو تطبيق تسجيل المكالمات حتى لو بمبلغ نشتريه هذا يكون شيء مفرح لنا

  2. للازم أبل تتفوق على الجلكسي والهواوي.

    لان الشركتان داخلين بقوة ولان نلاحظ القبال
    كبير هواوي وايضاً ارتفاع أسعار هواوي

  3. سلم لي ع ابل وقلها سوف تبدأ بالانهيار قريبا وخل الاحتكار ينفعها الجلكسي والهواوي هما فعلا من يستحق الاقتناء قريبا ان شاء الله اتخلى عن ابل واجهزتها ونظامها التعسفي والجمود المستمر ف شكل الجهاز . يمكن مع الشريحتين يستقر الوضع قليلا ولكنه متجه للانحدار مالم تعطي العميل حريه استخدام الجهاز

  4. نتمنى ذلك ان يكون بالقريب العاجل وذلك لأهمية الجهاز بشريحتين فهو يخدم شريحه كبيره من محبي أجهزة أبل .. بالتوفيق للجميع

  5. ما هذا الابداع والتميز والانفراد من ابل الان جميع شركات سوف تحذو حذو ابل في توفير هاتف ثنائية الشريحة
    ولكن لا أعتقد أن أبل غفلة عن براءة الاختراع
    بصراحه فكرة لم تكون تخطر على البال

  6. اذا كانت بطارية الايفون لا تصمد ليوم واحد وهي بشريحة واحده فكيف بشريحتين؟؟؟

  7. خبر سار هذا الصباح وأتمنى أيتحقق في القريب العاجل كما أتنمى أن لا يكون مجرد إشاعة فقط
    حيت سيعفي كثير من الناس من عناء حمل أكثر من جهاز
    وأظن أن هذا من حقوق الزبناء المخلصين لأبل على أبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق