تقارير أبل

التفاصيل الكاملة لمؤتمر آبل التعليمي – آيباد جديد، تطبيقات جديدة، و أشياء أخرى!

عقدت آبل مؤتمرها التعليمي الموجه بالأساس للطلاب و المدارس و أيضاً عامة الجمهور. المؤتمر كان متمحوراً حول الآيباد و دوره في المدارس و العملية التعليمية، و هنا في هذا المقال عرض سريع لأهم ما عرضته آبل خلال المؤتمر و في المقدمة جهاز الآيباد الجديد منخفض التكلفة و الداعم لقلم آبل بالإضافة إلى التطبيقات التعليمية الجديدة و باقي الأشياء المثيرة!

التفاصيل الكاملة لمؤتمر آبل التعليمي: آيباد جديد، تطبيقات جديدة، و أشياء أخرى!
التفاصيل الكاملة لمؤتمر آبل التعليمي: آيباد جديد، تطبيقات جديدة، و أشياء أخرى!

آيباد جديد بسعر مناسب و متوافق مع قلم آبل!

أهم ما جاء في مؤتمر آبل كان جهاز الآيباد الجديد بشاشة 9.7 إنش و الذي يشبه في تصميمه الخارجي جهاز الآيباد الذي كشفت عنه آبل العام الماضي مع تحديثات مهمة في المواصفات أهمها دعم قلم آبل الخاص بالرسم و الكتابة و كذلك استخدام معالج A10 و بطارية تدوم لفترة أطول، أما الأسعار فهي تشبه أسعار العام الماضي و تبدأ من 330 دولار أمريكي لنسخة الوايفاي ذات سعة 32 جيجابايت و 460 دولار أمريكي للنسخة الداعمة للوايفاي و شبكات الجيل الرابع و تتوفر أيضاً نسخة بسعة 128 جيجابايت. الجهاز ذو تصميم معدني و يتوفر بثلاثة ألوان: الفضي و الذهبي و الرمادي. (كل ما تود معرفته عن جهاز الآيباد الجديد من آبل)

آيباد جديد بسعر مناسب و متوافق مع قلم آبل!
آيباد جديد بسعر مناسب و متوافق مع قلم آبل!

تطبيقات جديدة

تطبيق Schoolwork

تطبيق Schoolwork هو تطبيق جديد مخصص للمعلمين و الأساتذة لمساعدتهم لعمل شروحات لطلابهم باستخدام الملاحظات المكتوبة و ملفات PDF و صفحات الإنترنت. أيضاً من خلال تطبيق Schoolwork يستطيع المعلمون مراقبة أداء الطلاب في الدراسة و متابعة واجباتهم المدرسية.

التفاصيل الكاملة لمؤتمر آبل التعليمي: آيباد جديد، تطبيقات جديدة، و أشياء أخرى!
تطبيق Schoolwork

ما يميز تطبيق Schoolwork أيضاً وفقاً لآبل هو عنصر الخصوصية: فقط المعلم سيكون قادراً على الوصول إلى بيانات الطلاب و الإطلاع على واجباتهم و سيتم إطلاق تطبيق Schoolwork في شهر يونيو المقبل.

تطبيقات الواقع المعزز للمدارس

وفقاً لآبل فإن نظام iOS هو أكبر منصة لتطبيقات الواقع المعزز و قد عرضت آبل أمثلة لبعض التطبيقات المميزة المبنية على تلك التقنية و كيفية استخدامها في الشرح و قد عرضت مثالاً على ذلك تطبيق يوضح كيفية تشريح ضفدع باستخدام تقنية الواقع المعزز و التي تقرب الأمر من الواقع نوعاً ما. آبل ترى أن تطبيقات الواقع المعزز AR Apps سوف تغير طريقة التعليم داخل المدارس مستقبلاً.

تحديث حزمة iWork لتدعم قلم آبل

قامت آبل بتحديث حزمة تطبيقات iWork الشبيهة لحزمة مايكروسوفت أوفيس لتتوافق مع قلم آبل و يشمل ذلك تطبيقات Pages و Numbers و Keynote .

أشياء أخرى جديدة

200 جيجابايت سعة تخزين مجانية للطلاب على iCloud

توفر آبل للجميع مساحة تخزين على iCloud بحجم 5 جيجابايت و إذا أراد المستخدم أي زيادة فيها عليه بدفع رسوم مقابل ذلك. آبل الآن سوف توفر 200 جيجابايت كسعة تخزين مجانية للطلاب عبر iCloud و سيتم تقديمها من خلال المدارس. سيحصل الطلاب على هذه السعة مجاناً علماً بأن تكاليفها حالياً للمستخدم العادي تبلغ 36 دولار أمريكي سنوياً.

200 جيجابايت سعة تخزين مجانية للطلاب على iCloud
200 جيجابايت سعة تخزين مجانية للطلاب على iCloud

ميزة Shared iPad: آيباد واحد لأكثر من طالب!

هذه الخاصية تتيح للمدارس إمكانية أن يستخدم أكثر من طالب جهاز آيباد واحد، كل طالب سيكون له حساب خاص به و لا علاقة له بما يفعله باقي الطلاب على الجهاز.

قلم للآيباد بسعر 50$

يبلغ سعر قلم آبل 100 دولار أمريكي و قد يكون مكلفاً للبعض لذا قدمت آبل قلم آخر من إنتاج شركة لوجيتك كبديل لقلم آبل. هذا القلم يسمى Logitech Crayon و يبلغ سعره 50$ فقط.

ما أكثر شيء نال إعجابك في مؤتمر آبل التعليمي؟ أخبرنا عبر التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق